اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex18: استعراض محمول ASUS Project Precog الأول من نوعه بالعالم بشاشتين

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل قليل انتهينا من تغطية مؤتمر ASUS Unleash Your Creative Power الذي كشف لنا عن عدد من الاجهزة المحمولة الجديدة المبتكرة باحدث التقنيات. لكن أبرز ما لفت نظر الجميع وليس نحن فقط هو Project Precog الذي يأتي كنسخة هندسية أي لم يطلق بعد فهو ما زال تحت التطوير.

هذا المحمول يغير مفهوم استخدامنا للاجهزة المحمولة بشكل كلي, فما قام بعرضه السيد Marcel Campos ضمن المؤتمر سيغير حتماً مفهوم استخدمانا لهذه الحواسب من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في الأمر, حيث سيجعل من شاشة الحاسوب الثانية تتعامل بذكاء مع احتياجاتك. فلا داعي ليكيبورد تقليدي, من نفس الشاشة ستكون قادر على جعلها ككيبورد. ببساطة يستخدم Project Precog قوة الذكاء الاصطناعي والتكامل الشامل للبرامج لتحقيق الاستفادة الكاملة من الشاشتين بالحجم الكامل. فلقد ذكر لنا Campos أنه بفضل إنتل Movidius فإن النظام يعرف بالضبط المكان الذي تضع فيه يديك ويمكن أن تظهر لوحة المفاتيح الافتراضية تحت أصابعك مباشرة.

كما عرض لنا عدد من الصور لهذا الجهاز حيث يمكن أن تستخدمه في تشغيل مختلف الأمور مثل تطبيق Excel لتجعل الشاشة الأولى تعرض لك البرنامج والشاشة الثانية تعرض لك امور اخرى تريد القيام بها. أضف إلى ذلك ان المحمول سيعرف إن كنت تستخدم كيبورد منفصل ليقوم فوراً بإخفاء الكيبورد الموجود في الشاشة الثانية لتستفيد منها في أمور اخرى.

نحن نتحدث عن تغDير في طريقة التعامل مع جهازنا المحمول, لربما لم يسبق أن رأيناها من قبل, صحيح أنه كانت هناك الكثير من المحاولات لذلك ولكن ما وصلت له ASUS يعتبر شيء خرافي حقاً. فمع جهاز محمول قابل للطي ستستطيع من طي الشاشة الثانية لتجعل المحمول يظهر لك كشاشة واحدة مسطحة لقراءة كتاب ما أو تشغيل لعبة ما. حتى الأن هذا المحمول يعتبر نسخة أولية وما زال في مرحلة التطوير, حيث أكدت ASUS ان ما عرضته هو لجهاز محمول بشاشة بحجم 12 بوصة و أخر بحجم 14 بوصة بهيكل خارجي مصنوع من المعدن. ليس هناك أي معلومات عن المواصفات الداخلية للمحمول, حيث من المقرر ان يرى النور في الأسواق في عام 2019 ولم يحدد بالضبط في اي ربع سيحدث ذلك.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ????

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - معرض Computex18: استعراض محمول ASUS Project Precog الأول من نوعه بالعالم بشاشتين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم