اخبار التكنولوجيا اليوم - آبل تطلق ARKit 2 مع تحسينات الواقع المعزز وتطبيق القياس Measure

عرب هاردوير 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إحدى الميزات الأولى التي قدمتها Apple في iOS 12 كانت إضاف الواقع المعزز للصور الرقمية على العالم الحقيقي باستخدام سماعات رأس خاصة أو هاتفك، وتشمل الأمثلة المبكرة لتطبيقات الواقع المعزز الشائعة الألعاب مثل Pokemon Go أو الفلاتر والعدسات التي تتخطى وجهك على Instagram و Snapchat.

قبل عام في 2017 WWDC ، كشفت شركة آبل النقاب عن ARKit للسماح لمطوري البرامج بتطوير تطبيقات الواقع المعززة لأجهزة iPhones و iPad. كما قالت إنها تعمل مع Valve لإحضار منصة Steam VR إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام التشغيل Mac. في السابق ، لم تكن منصات VR تعمل مع أجهزة كمبيوتر Apple.

في هذا العام ، طرحت شركة Apple تنسيقًا جديدًا للملفات باسم USDZ. على الرغم من أن هذا هو جزء من الأخبار التي تعد أكثر ملاءمة للمطورين ، إلا أنه يمثل بعض الأعمال الأساسية على AR لجعلها أكثر سهولة ومتوفرة على نطاق واسع للمستخدمين.

قدمت شركة آبل أيضا ARKit 2 ، مما يعزز ما يمكنك القيام به مع AR. على سبيل المثال ، أظهرت لعبة Lego AR الجديدة قيام أشخاص بإعداد مبنى في الواقع المعزز ثم فتحه لمعرفة ما يجري في الداخل.

ARKit 2 :

تجعل التجارب المشتركة مع ARKit 2 من تجربة الواقع المعزز AR أكثر جاذبية على iPhone و iPad ، مما يسمح لعدة مستخدمين بلعب لعبة أو التعاون في مشاريع مثل التجديدات المنزلية. يمكن للمطورين أيضًا إضافة وضع المتفرج ، مما يمنح الأصدقاء والعائلة أفضل طرق عرض AR من جهاز iOS مختلف.

Measure ، آبل ، iOS 12 ، الواقع المعزز ، arkit 2

كما سيغير AR الثابت من طريقة تفاعل المستهلكين مع تطبيقات AR عن طريق خلق فرص لترك الأشياء الافتراضية في العالم الحقيقي بشكل يمكن للمستخدمين العودة إليه. فمثلاً يمكنهم بدء لغز على الطاولة والعودة إليه لاحقًا ليجدوه في نفس الحالة، أو إنشاء مشروع فني على مدار بضعة أسابيع دون البدء فيه كل مرة من البداية.

يوفر ARKit 2 أيضًا دعمًا لكشف الصور وتتبعها ، مما يتيح إمكانية اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد مثل الألعاب أو المنحوتات ، ويضيف القدرة على تطبيق انعكاسات العالم الحقيقي تلقائيًا على كائنات AR. هذا يجعل تجربة AR مزيجًا أكثر واقعية من العالم الافتراضي والحقيقي.

تطبيق القياس بإستخدام الواقع المعزز Measure :

كذلك كشفت شركة آبل اليوم أنها قد أنشأت تطبيق قياس مدمج للواقع المعزز ، يسمى “Measure. يستخدم تطبيق iOS ARKit لقياس الأجسام والحصول على قياسات تلقائية حقيقية لأشياء مثل الصور والأجهزة اللوحية والمزيد باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز.

Measure ، آبل ، iOS 12 ، الواقع المعزز ، arkit 2

بمجرد استخدام كاميرا الهاتف، يمكنك قياس حجم الأجسام في العالم الحقيقي. أظهر  Craig Federighi عرضًا توضيحيًا حيث قاس أبعاد حقيبة السفر والصورة من خلال توجيه الجهاز إلى الجسم. يعرض التطبيق خطًا منقطًا يشكّل شريطًا افتراضيًا لقياس الأبعاد ، ويمكنه إنشاء نقاط ارتساء افتراضية على الجسم لقياس الأبعاد الأخرى أيضًا.

Measure ، آبل ، iOS 12 ، الواقع المعزز ، arkit 2

لقد كان عرضًا بسيطًا ولكنه مثير للإعجاب، فالقياس أمر هام للجميع وبالتأكيد هذا التطبيق سيكون أداة عملية، وعلى الرغم من أنه هذا ليس أول تطبيق من نوعه إلا أنه بالطبع سيكون أكثر دقة وتحديد عن أي تطبيق آخر.

منذ أن أطلقت شركة آبل ARKit العام الماضي تم توفير العديد من تطبيقات القياس على متجر تطبيقات iOS ، ولكن الآن سيكون لدى الشركة التطبيق الخاص بها. 

التطبيق سيتوفر قريباً على أجهزة آيفون لكن الشركة لم تحدد تاريخ وصول Measure بعد.

QuickLook و usdz


يعمل نظام التشغيل iOS 12 على تسهيل تجربة AR في أي مكان تقريبًا عبر iOS. بالتعاون مع شركة Pixar، تقدم Apple تنسيقًا جديدًا للملفات المفتوحة، usdz ، تم تحسينه للمشاركة في تطبيقات مثل الرسائل ، و Safari ، و Mail ، و Files ، و News ، مع الاحتفاظ بميزات الرسومات والرسوم المتحركة القوية.

Measure ، آبل ، iOS 12 ، الواقع المعزز ، arkit 2

باستخدام خاصية usdz ، يتيح Quick Look  للمستخدمين أيضًا وضع أجسام ثلاثية الأبعاد في الصورة للعالم الحقيقي لمعرفة كيف ستبدو الأشياء في الوقع، فمثلا عند التفكير في شراء قطعة أثاث جديدة للمنزل يمكنك إختبار كيف ستبدو هذه القطعة عند وضعها في زاوية ما.

يعتبر ARKit 2 و usdz جزءًا من معاينة مطوري نظام التشغيل iOS 12 المتاحين لأعضاء برنامج Apple Developer ابتداءً من اليوم. وسيتوفر الدعم المقدم من ARKit 2 و usdz في خريف هذا العام كجزء من تحديث البرامج المجانية لجهاز iPhone 6s وما بعده، وجميع طرازات iPad Pro ، والجيل الخامس، و الجيل السادس من آيباد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - آبل تطلق ARKit 2 مع تحسينات الواقع المعزز وتطبيق القياس Measure في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير