اخبار عاجلة عن سوريا - محكمة أمريكية تلزم نظام الأسد بتعويضات لعائلة ماري كولفين

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- أصدرت محكمة أمريكية حكما يُلزم النظام السوري بدفع تعويضات لأسرة الصحفية الأمريكية ماري كولفين، التي قتلت في قصف لقوات النظام على عام 2012.

وكانت كولفين، التي كانت تعمل لحساب صحيفة صاندي تايمز البريطانية، قد قتلت في قصف لقوات النظام السوري لبناء كان يختبئ فيه صحفيون أجانب في حي بابا عمرو، الذي كان تحت سيطرة فصائل ، في 22 شباط/ فبراير 2012. وقتل خلال القصف أيضا المصور الفرنسي ريمي إشليك كما أصيب المصور المرافق لكولفين، البريطاني بول كونروي، إلى جانب ناشطين إعلاميين سوريين كانوا يرافقون الصحفيين الأجانب قبيل اقتحام الحي من جانب قوات النظام.
وقالت المحكمة الفيدرالية في مقاطعة كولومبيا إنها "مقتنعة" بأن "الجمهورية العربية السورية" متورطة في عملية "إعدام مواطنة أمريكية خارج نطاق القضاء"، عبر "التخططيط والتنفيذ للهجوم على المركز الإعلامي في حي بابا عمرو"، بحسب نص الحكم الذي جاء في 36 صفحة.وفق عربي21 
وقررت القاضية آمي بيرمان جاكسون إلزام الحكومة السورية، بناء على الدعوى التي تقدمت بها عائلة كولفين، بدفع تعويضات مقدارها 2.5 مليون دولار، إلى جانب نحو 11.8 ألف دولار كتكاليف جنازة. لكن القاضية قررت تأجيل البت في مطالبة العائلة بتعويضات إضافية تبلغ 300 مليون دولار إلى وقت لاحق.
ويشار إلى أن فيلما سينمائيا صدر العام الماضي يوثق حياة كولفين، بعنوان "حرب خاصة" (Private War)، بمشاركة زميلها كونروي.
ويذكر أن كولفين كانت قد اشتهرت بتغطيتها في مناطق الحروب، وفقدت إحدى عينيها خلال تغطيتها أحداثا في سريلانكا عام 2001. كما تواجدت في ميدان التحرير في القاهرة خلال ثورة 25 يناير 2011، وانتقلت أيضا إلى ليبيا خلال ثورتها وقابلت الزعيم الراحل معمر القذافي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عاجلة عن سوريا - محكمة أمريكية تلزم نظام الأسد بتعويضات لعائلة ماري كولفين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق