اخبار عاجلة عن سوريا - الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 7706 حالات اعتقال تعسفي في 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي  نيوز  :- قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن ما لا يقل عن 7706 حالات اعتقال تعسفي من قبل أطراف النزاع في سوريا تم تسجليها في عام 2018، مؤكدة أن النظام السوري مسؤول عما لا يقل عن 87% من حصيلة الاعتقالات التَّعسفية.

وأشارت الشبكة في تقرير، الخميس، اطلعت الأناضول على نسخة منه، أنه رغم جميع المفاوضات والاتفاقيات وبيانات وقف الأعمال العدائية، التي شهدها النزاع السوري، فإن قضية المعتقلين تكاد تكون المعضلة الوحيدة التي لم يحدث فيها أي تقدم يذكر.

وعزا التقرير ارتفاع أعداد المعتقلين لدى قوات النظام السوري إلى عدة أسباب، من أهمها أن كثيرا من المعتقلين لم يتم اعتقالهم لجريمة قاموا بارتكابها، بل بسبب نشاط أقربائهم في فصائل المعارضة المسلحة، أو بسبب تقديم مساعدة إنسانية.

وأضاف أن "أغلب حالات الاعتقال تتم بشكل عشوائي وبحق أناس ليس لديهم علاقة بالحراك الشعبي أو الإغاثي أو حتى العسكري، إضافة إلى تعدد الجهات المخولة بعمليات الاعتقال والتابعة لقوات النظام السوري وقيامها بعمليات الاعتقال التعسفي دون أي رقابة قضائية من الجهات الحكومية".

وسجل التقرير 5607 حالة اعتقال تعفسي على يد قوات النظام السوري، بينها 355 طفلا و596 سيدة، فيما سجل 755 حالة اعتقال تعسفيعلى يد التنظيمات المتشددة، بينها 43 طفلا و16 سيدة.

ووثق التقرير 379 حالة اعتقال تعسفي على يد فصائل في المعارضة المسلحة، بينها 23 طفلا و13 سيدة.

كما وثق 965 حالة اعتقال تعسفي على يد منظمة "ي ب ك - بي كا كا" الإرهابية، بينها 83 طفلا و74 سيدة.

الاناضول 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق