اخبار عاجلة عن سوريا - وزير المخابرات الاسرائيلي : خروج امريكا من سوريا لن يوقف حملتنا ضد ايران وحزب الله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز - : أجرى مرسل راديو إسرائيل الاتصال التالي مع وزير المخابرات والبيئة زئيف الكين ، وقد رصدت جي بي سي نيوز اللقاء من القدس المحتلة وتاليا ترجمته   :

س- قمت بجولة بمعية رئيس الحكومة ووزراء آخرين في الشمال أمس؟

ج- نعم، قام أعضاء  المجلس الوزاري الإسرائيلي بجولة أمس في الشمال، لمتابعة عملية درع الشمال الرامية لتدمير أنفاق حزب الله.

س- الوضع في الشمال ليس هادئا، هل ناقشتم الوضع على الحدود السورية، وتأثير الانسحاب الأميركي هذا الوضع، ما هو رأيك في إطلاق صاروخ سوري باتجاه إسرائيل، وقد سمعت أصداء انفجار في الخضيرة. ؟

ج- مواقفنا تجاه سورية معروفة، وقد أعلنت المرة تلو الأخرى أننا عازمون على عدم السماح بالتواجد العسكري في سورية، وعازمون على الحيلولة دون وصول أسلحة دقيقة لحزب الله أو تحسين دقة الصواريخ صواريخه، ونحن نعمل في السنوات الأخيرة على ضوء هذه السياسة، وسنواصل العمل وفقا لها، سواء بقي الأميركيون في سورية أم خرجوا منها.

س- رئيس الحكومة يتوجه نحو الانتخابات رغم كون الوضع الأمني غير مستقر؟

ج- لقد حاول رئيس الحكومة منع إجراء انتخابات جراء عدم استقرار الوضع الأمني، بيد أننا في النهاية لم نجد مناصا من ذلك نظرا لأننا لم نستطع إنجاح قانون التجنيد، والأحزاب المتدينة ليست على استعداد للبقاء في الائتلاف الحكومي إذا تم إقراره برئاسة نتنياهو، فهو الرجل الأكثر تجربة والمناسب تماما لقيادة الليكود.

س- لكن نتنياهو غارق في التحقيقات الجارية ضده، والقرار يبقى في أيدي المستشار القضائي للحكومة؟

ج- صحيح، لذا من المفروض أن لا تمارس الجهات المحبة لإسرائيل ضغوطا على المستشار القضائي بشأن قضايا التحقيق ضد نتنياهو، ولندع المستشار يقرر متى سيعلن عن رأيه بشأنها.

 

المصدر : جي بي سي نيوز - القدس المحتلة

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق