اخبار عاجلة عن سوريا - روسيا وتركيا تمنحان مزيداً من الوقت لتطبيق اتفاق إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

جي بي سي نيوز :- قال يان إيغلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية اليوم الخميس، إن روسيا وتركيا تعتزمان إتاحة مزيد من الوقت لتطبيق اتفاقهما الخاص بعدم التصعيد في منطقة إدلب السورية وهو ما يدعو "لارتياح كبير" في منطقة يعيش بها ثلاثة ملايين نسمة.وفق الحدث نت 

وذكر إيغلاند بعد اجتماع دوري في جنيف بشأن الأوضاع الإنسانية في  أن روسيا قالت في الاجتماع إن النظام السوري سحب "القانون رقم 10" المثير للجدل الذي يجيز مصادرة أراض وعقارات من اللاجئين.

وأضاف أن دبلوماسيا روسيا أبلغ الاجتماع بأن "أي إشارة إلى سريان القانون إشارة خاطئة".

وأشار إيغلاند أيضا إلى أن النظام السوري وافق على السماح لقوافل المساعدات بالوصول إلى منطقة الركبان على طول الحدود السورية الأردنية التي وصلت فرق المساعدات التابعة للأمم المتحدة إليها في يناير/كانون الثاني.

وأكد إيغلاند أيضا أن ستافان دي ميستورا سيغادر منصبه في نوفمبر/تشرين الثاني. وجاءت تصريحات ايغلاند عقب تصريح دي ميستورا لمجلس الأمن أنه سيغادر منصبه "لأسباب شخصية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق