اخبار السودان الان - السفارة السودانية تكشف ملابسات مقتل سوداني بباريس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت سفارة بالعاصمة الفرنسية باريس عن ملابسات مقتل المواطن السوداني هيثم عبد الرحمن عبد الله في مدينة باريس على يد الشرطة. وقالت السفارة السودانية لدى باريس في تعميم صحافي أن السلطات الفرنسية قد سلمت البعثة مستندات اثبات هوية تخص القتيل (صورة من وثيقة السفر وصورة من بطاقة الإقامة) باسم هيثم عبد الرحمن عبد الله سوداني الجنسية من مواليد 1984 مدينة الفاشر.
وكان المذكور قد توفى إثر إصابات مباشرة بأعيرة نارية من دورية شرطة وصلت إلى مكان الحادث بعد تلقيها بلاغا يفيد بأن المذكور قد هدد عددا من المارة بالسلاح الأبيض.
ونقلت وكالة فرانس برس بأن النيابة العامة الفرنسية أعلنت أن قوات حفظ الأمن قتلت ليل السبت الماضي في العاصمة باريس رجلاً هدد شرطيين "بسكين جزار".
وتابع البيان أنه "عند وصولهم، كان الرجل يحمل سكين جزار في يد ودفترا عليه كتابات بالعربية في اليد الأخرى".
وجاء في البيان أن الرجل "لم يمتثل لأوامرهم بإلقاء سلاحه بالرغم من استخدام الشرطيين مرارا مسدسهم الصاعق، انقض عليهم وهو لا يزال يحمل سكين الجزار".
وتواصلت البعثة السودانية مع أقاربه الذين أكدوا صحة البيانات والصور المرفقة، كما أفادوا بأن القتيل كان يعاني من "مرض نفسي" منذ فترة ليست بالقصيرة، وشرعت البعثة مع ذويه في إجراءات ستر الجثمان.
وأصدرت السفارة السودانية نعيا رسميا اليوم، فيما تنتظر استلام تقرير التحقيق في الحادثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق