اخبار الإقتصاد السوداني - انهيار قياسي للجنيه السوداني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجل الجنيه السوداني في السوق الموازي (السوق السوداء)، انخفاضاً جديداً مقابل العملات الصعبة حسب متعاملون في سوق العملات. وقال تاجر عملات ل (الصيحة)، إن الدولار الأمريكي بلغ في السوق الموازي اليوم الإثنين، 1180 جنيهاً في مدن عطبرة وود مدني وبورتسودان وكسلا وشندي وحلفا، فيما سجل الريال السعودي 313 جنيهاً في ذات المدن.
وأضاف التاجر إلى أن الدرهم الاماراتي سجل 316 جنيهاً، واليورو 1200 جنيهاً، مؤكداً الانهيار المتواصل لسعر صرف الجنيه مقابل العملات الصعبة.
وعزا خبراء اقتصاديون ل (الصيحة)، الانهيار المتواصل في سعر الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية، بسبب الحرب المشتعلة في السودان منذ أبريل/ نيسان من العام الماضي، وتوقف عجلة الإنتاج بالبلاد، وتوقف الصادرات السودانية، ورسموا صورة غاتمة للأوضاع الاقتصادية في البلاد حال استمرار الحرب، مشيرين إلى مجاعة وشيكة تضرب البلاد بسبب توقف الإنتاج وقرب نفاد مخزون الغذاء في صوامع القضارف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق