اخبار الإقتصاد السوداني - حكومة شمال دارفور تناقش مقترحات موازنة العام 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أودعت وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية شمال دارفور اليوم أمام منضدة مجلس الحكومة في جلسته التي إنغقدت اليوم " السبت" برئاسة والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد أودعت مقترحات الموازنة للعام 2024م والتي قدمها للمجلس محمد موسى يحيى المدير العام لوزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة. وكشف المدير العام لوزارة المالية بالولاية في تصريحات صحافية عقب مناقشة مقترحات الموازنة ان إجمالي الموازنة قد بلغ مبلغ (295) مليار جنيها بينما بلغت الموارد الذاتية للولاية مبلغ (72) مليون جنيها فضلا عن الدعم الإتحادي بتقسيماته المختلفة.
وأضاف أن الموازنة شملت الإنفاق على مستوى الوزارات خاصة فيما يتصل بتعويضات العاملين، والسلع والخدمات بجانب الأصول غير المالية.
وإستعرض يحيى أهم الموجهات العامة التي صاحبت إعداد الموازنة والمتمثلة في الإهتمام بالقطاعات الرئيسة من الصحة، والتعليم، والمياه، والرعاية الاجتماعية مؤكدآ في هذا الصدد بأن حكومة الولاية ستولي هذه القطاعات إهتماما كبيرا في المرحلة الحالية. وأقر بأن الموازنة قد شهدت زيادات طفيفة حتى لاتؤثر على الحياة المعيشية لمواطني الولاية.
وإستطرد بالقول بأن تلك الموازنة قد وُضعت في ظل ظروف استثنائية إلا أنها مرنة حتى تواكب كل المتغيرات التي قد تطرأ خلال المرحلة القادمة لاسيما بعد إحلال السلام وذلك لمعالجة كل سلبيات الفترة السابقة.
وتوقع يحيى إجازة الموازنة في أقرب وقت ممكن توطئة للشروع في تنفيذها.
سونا
مواضيع مهمة
علاج الحمى في الطب النبوي مشكلة مص الإصبع التفاح الأخضر .. فوائد
الضغط في العمل كيف نتناول الكزبرة؟ ميكب خدود البشرة الداكنة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق