اخبار الإقتصاد السوداني - تضمين مستحقات ومتأخرات العاملين بشمال كردفان في موازنة 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجاز مجلس حكومة ولاية شمال كردفان في اجتماعه الدوري رقم (13) بقاعة مجلس أمانة الحكومة برئاسة الأستاذ الامين الشايب والي شمال كردفان بالانابة مقترح موجهات الموازنة العامة للولاية للعام 2024. واوضح الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الناطق الرسمي بإسم حكومة الولاية الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة في تصريح له ان المجلس إجاز مقترح موجهات موازنة الولاية للعام 2024 قدمها الوزير المكلف لوزارة المالية بالولاية الأستاذ عبد الله عبد الرحمن.
وابان عبد المطلب ان موجهات الموازنة تختلف عن سابقاتها نسبة للوضع الراهن مضيفا ان مرجعية الموازنة ركزت على موجهات الولاية لموازنة العام 2023 ومطلوبات الخطة الاسعافية الاستثنائية المجازة من حكومة الولاية وتوصيات الورش التي انعقدت في الفترة السابقة بالاضافة الى موجهات اعداد الموازنة للاصلاح الاقتصادي وتحسين معاش الناس وتطوير الخدمات الإجتماعية في مجال التعليم والصحة والمياه.
واضاف الناطق الرسمي ان منهجية اعداد الموازنة جاءت على اساس الهيكل التنظيمي المجاز لسنة 2023 للمحليات والوزارات على أن تكون الموارد موارد حقيقية وإعداد مقترحات للتنمية في شكل برامج تقدم من الوزارات والمحليات.
وقال الناطق الرسمي ان الموازنة في مجال الايرادات ركزت على ابتكار مواعين جديدة ذاتية حتى لايتأثر بها المواطن علاوة على تخصيص الموارد وفق الاولويات مع الالتزام بالمؤسسية والضوابط.
وأشار ان الموجهات وضعت فى الاعتبار تضمين مستحقات العاملين من مرتبات الشهور الماضية في موازنة 2024 إلى جانب تعويضات العاملين يتم حصرها وادراجها في الموازنة.
واكد عبد المطلب ان موجهات الموازنة ركزت على الاصول غير المالية ومعالجة اثار الحرب وتأهيل المرافق التى تضررت مضيفا ان مجلس حكومة الولاية استمع فى جلسته اليوم إلى الخطة الاستثنائية الطارئة لمحلية شيكان فى الفترة من مايو حتى ديسمبر 2023 وما نفذ منها قدمها المدير التنفيذى لمحلية شيكان عبد الناصر عبدالله .
واضاف ان الخطة هدفت الى تعزيز وحفظ الامن بالمحلية وتأمين وتحسين معاش الناس إلى جانب استدامة خدمات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية والوقائية وتأمين واستدامة الامداد المائي مع توفير التمويل اللازم لها واضاف ان مجلس حكومة الولاية أشاد بجهود محلية شيكان في اعداد الخطة وما نفذ منها .
إلى ذلك أجاز مجلس حكومة الولاية الهيكل التنظيمي والوظيفي لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بعد التعديلات التى تمت في الهيكل، وقال ان إجازة هذا الهيكل بهذه الصورة يسهم كثيرا فى تحقيق الرضاء الوظيفي للعاملين بالوزارة وفي ترقية الموظفين ويسهم كثيرا فى عمل الوزارة باعتبارها واحدة من الوزارات المهمة في مجال القطاع الاقتصادي بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق