اخبار السودان من سونا - والي الجزيرة يشيد بمجتمع الولاية في إستقبال وإيواء المتأثرين بالحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إستمع الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف لدى ترؤسه صباح اليوم بأمانة الحكومة بمدني إجتماع اللجنة الفنية لمراكز الإيواء بالولاية لتنوير من أعضاء اللجنة حول التدخلات التي تقوم بها اللجنة لمساندة ودعم 606 مركزاً للإيواء بالولاية مستوعبة أكثر من 154 ألف من المتأثرين بالحرب. وأكد ممثل وزارة الصحة إستقرار الوضع الصحي بالمراكز وإنحسار الأمراض الوبائية خاصة حمى الضنك وعزا ذلك للتدخلات الصحية الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة ولجنة الإيواء بجانب تخصيص 30 مركزاً صحياً ثابتاً بمراكز الإيواء و25 مركزاً متحركاً لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجاناً.
أعلن الأستاذ أسعد السر مفوض العون الإنساني بالولاية إستقرار الوضع الغذائي وتغطية كافة مراكز الإيواء عبر منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية وأشار لتدخلات الهلال الأحمر وتوزيع كميات مقدرة من السلع الغذائية.
فيما أكد ممثل الأجهزة الأمنية عن استقرار الأوضاع الأمنية بالمراكز وأشار المواقع الأمنية الثابتة بالمراكز إضافة للحملات اليومية لتأمين المراكز.
من جانبه ثمن الوالي الدور الكبير الذي تطلع به اللجنة تجاه تقديم العون والإسناد للمستضافين وعبر عن إشادته بمجتمع الولاية في إستقبال وإيواء المتضررين من الحرب مؤكداً إسناد حكومة الولاية لعمل اللجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق