اخبار السودان من سونا - كيان وحدة شعب النوبة يدين اعتداءات الحركة الشعبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظم كيان وحدة شعب النوبة بولاية جنوب كردفان المسيرة الوطنية والوقفة الاحتجاجية ضد انتهاكات واعتداءات الحركة الشعبية جناح الحلو وهجمات مليشيا الدعم السريع على مدن وقتل الابرياء العزل وجدد تاكيده لدعم القوات المسلحة في حماية الوطن ومكتسباته جيشا واحد شعب واحد. وحيا والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم٬ لدى مخاطبته مواطني كيان وحدة شعب النوبة بميدان الحرية بكادقلي حيا القوات المسلحة باحتفالاتها بالعيد (69) والفرقة اربعة عشر مشاه بكادقلي والفرقة العاشرة ابوجبيهة ٬ حيا ضباط وضباط صف وجنود على الانتصارات المتكررة وهي تحرس الثغور.
وأضاف ان معركة الكرامة قد انتهت وقريبا سيعود السودان مما كان و يصبح دولة قوية تنعم بخيراتها مشيرا إلى أن ايدى الخونه والعملاء سعت لتمزيق، مؤكدا أنه لا مكان لخائن او عميل ينهب ويسرق ثروات البلاد. ودعا الوالي الى الوحدة ونبذ القبلية والجهوية.
وقال أن السودان ساهم في تأسيس الدول العربية والافريقية واكد ان الجيش لن ينهزم ولا يتفكك وسيظل جيش واحد لمن رضي او ابى وأكد جاهزية القوات المسلحة محذرا الحركة الشعبية جناح الحلو والدعم السريع المتمردة.
فيما اكد قائد الفرقة 14مشاه اللواء الركن فيصل مختار الساير ان مدينة كادقلي خط احمر مؤكداً أن القوات المسلحة تقف عصية ضد كل خائن وعميل يريد ان ينال من تراب هذا الوطن الغالى مشيدا بتناغم الإدارات الاهلية ووقفتها مع القوات المسلحة في خندق واحد وحيا كيان وحدة شعب النوبة وهو يقف خلف مؤسسات الدولة من اجل القيم وحماية أراضيه وقال "لا حياة بلا وطن".
من جانبه أوضح الامير كافي طيار البدين رئيس الكيان ان الكيان ليس عنصري ولا جهوي بل يسعى الى توحيد وجمع كلمة النوبة، واصفا ممارسات الحركة الشعبية جناح الحلو واعتداءاتها على المواطنين بالسرطان وقال ان الكيان عقد عدة اجتماعات ضمت العمد والمشايخ بمناطق اللقورى وسرف الضى بهدف اتخاذ موقف واضح ضد انتهاكات واعتداءات الحركة الشعبية وهجمات مليشيا الدعم السريع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق