اخبار الإقتصاد السوداني - مجلس جنوب كردفان يستعرض اداء الانتاج والموارد الاقتصادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد مجلس وزراء حكومة ولاية جنوب كردفان يوم امس في دورته التاسعة بامانة الحكومة بكادقلي برئاسة الوالي محمد ابراهيم عبدالكريم ونائبه محمد على وبكامل عضويته وذلك لمناقشة تقرير الاداء للنصف الاول للعام 2023م لوزارة الانتاج والموارد الإقتصادية بقطاعاتها الثلاث . وقال امين عام الحكومة الاستاذ عبدالله عبدالرازق في تصريح صحفي إن الجلسة حددت لمناقشة تقارير الاداء للنصف الاول لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية الذي قدمه المدير العام للوزارة الباشمهندس حامد الرقيق الله جابو حيث اشاد المجلس بتقرير الوزارة التي استطاعت توظيف الجهود الحكومية والمنظمات مما انعكس ايجابا على الاداء العام . كما اطمأن المجلس على ترتيبات الوزارة حول الموسم الزراعي الحالى. واكد السيد الامين بان المجلس اجاز هذا التقرير بعد مناقشات ومداولات مع اضافة الملاحظات والتعديلات. من جانبه كشف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس حامد الرقيق الله جابو ان التقرير حوى على انشطة الوزارة بالقطاعات الثلاثة قطاع الزراعة. وقطاع الثروة الحيوانية والسمكية فضلا عن قطاع الموارد المعدنية.
وقال ان الاجتماع تطرق إلى المسح الزراعي ومكافحة الآفات المتمثلة في طيور الزرزور والفار. بجانب عمليات التدريب والتأهيل للأطباء البيطريين كما تناول مسألة الصناعة والاستثمارات. واشار حامد إلى أن الاجتماع خرج بعدة مؤشرات تهدف الي انجاح الموسم الزراعي. كاشفا عن ادخال محصول جديد بالولاية بزراعة القور فضلا عن زراعة الخضر وكيفية توفير مزارع للدواجن والالبان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق