اخبار السودان من كوش نيوز - الصحة الاتحادية: تسمية معمل الصحة العامة بالبحر الاحمر كمعمل لتشخيص الوبائيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف المعمل القومي للصحة العامة بوزارة الصحة الاتحادية عن خططه الاسعافية لدرء ومكافحة الوبائيات في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد . وبحسب وكالة سونا جاء ذلك بعد التشاور مع المختصين والاستشارين بوزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية؛ حيث تم تسمية معمل الصحة العامة بولاية البحر الأحمر كمعمل صحة عامة لتشخيص الوبائيات و للترصد المعملي للامراض مثل الحصبة و الشلل وحمى الضنك وباشراف مباشر للمعمل القومي للصحة العامة (استاك) والدور المنوط به.
كما سيقوم المعمل القومي للصحة العامة (استاك) بتأهيل وتفعيل معمل الصحة العامة بولاية الجزيرة كمعمل صحة عامة إقليمي لمواجهة الطوارئ ومكافحة الأمراض الوبائية بولاية الجزيرة وكافة ولايات الإقليم الأوسط (ولاية النيل الابيض/ولاية النيل الازرق/ولاية سنار ).
بالاضافة لتفعيل الشراكات بكتابة مذكرة تفاهم مع معهد النيل الازرق للأمراض السارية ومعمل الصحة العامة وذلك لتعزيز الخدمات المعملية لمواجهة ومكافحة الأمراض الوبائية بجانب المساهمة في تأهيل معمل الوبائيات بمعهد النيل الازرق في مجال التشخيص للأمراض الوبائية .
الجدير بالذكر ان المعهد يقوم بعمل البحوث والدراسات البحثية وهو الهدف الاساسي للمعهد والدور المنوط به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق