اخبار السودان من كوش نيوز - أمريكا تشكك في التزام طرفي الصراع في السودان بالهدنة في ظل استمرار الاشتباكات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم: قال مسؤول أمريكي كبير إن انتهاكات وقف إطلاق النار في دفعت واشنطن إلى أن "تشكك بصورة جدية" في التزام طرفي الصراع بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية وسط تواصل الاشتباكات اليوم الخميس في العاصمة الخرطوم. وبحسب صحيفة القدس تراقب السعودية والولايات المتحدة تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار من المفترض أن يظل ساريا حتى مساء السبت، وهو اتفاق عزز الآمال في إنهاء الحرب بين وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.
وهدّأ وقف إطلاق النار من حدة القتال وأتاح وصول مساعدات إنسانية محدودة، لكن تتخلله اشتباكات وضربات جوية لم تتوقف تقريبا منذ اندلاع الصراع في 15 إبريل/نيسان.
وأعلن الجيش أمس الأربعاء، أنه سينسحب من محادثات جدة، حيث أبرم الاتفاق وحيث يحاول الوسطاء التوصل إلى هدنة أطول.
ورصدت السعودية والولايات المتحدة انتهاكات جسيمة لوقف إطلاق النار من الجانبين.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية "لقد دفعتنا هذه الانتهاكات بصفتنا وسيطا في هذه المحادثات إلى التشكيك بصورة جدية فيما إذا كان الطرفان مستعدين لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوفاء بالالتزامات التي تعهدا بها".
وتحدث شهود عيان عن اندلاع مواجهات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، في أنحاء متعددة من منطقة العاصمة التي تضم الخرطوم ومدينتي بحري وأم درمان المجاورتين، وهي واحدة من أكبر المناطق الحضرية في إفريقيا.
وقال سكان إنهم سمعوا دويا مكثفا لنيران المدفعية في شمال أم درمان وإطلاق نار متقطعا في جنوب بحري.
واستمرت الاشتباكات بالقرب من سوق في جنوب الخرطوم، حيث لقي ما لا يقل عن 19 شخصا حتفهم وأصيب 106 آخرون أمس وفقا لعضو في إحدى لجان الأحياء.
ورجح أن يكون عدد القتلى والجرحى أعلى من العدد المذكور، لأن العديد من الأشخاص تلقوا العلاج في المنازل أو دفنهم أقاربهم خشية الذهاب إلى المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق