اخبار الإقتصاد السوداني - امين عام الزكاة الاتحادي يتفقد العابرين بمعبر القلابات الحدودي بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجل الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي الاستاذ ابراهيم موسى عيسى يرافقه امين الزكاة بالولاية الاستاذ بشير محمد عمر، بحضور لجنة امن القلابات و القيادات الشرطية والعسكرية والامنية بالمنطقة ومدير الزكاة بمحلية باسندة الاستاذ المفتى الحاج، سجلوا زيارة ميدانية لمعبر القلابات الحدودي في اعقاب الاحداث التي شهدتها العاصمة القومية الخرطوم حيث شهد المعبر اجلاء العديد من رعايا الدول والسودانيين المقمين بالخارج. وأعلن الامين العام للديوان عن تخصيص ميزانية الزكاة لمقابلة الطوارئ مشيرا الى الدور الكبير الذي ظلت تلعبه الزكاة في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد، خاصة فيما يلي توفير بعض الخدمات الضرورية لرعايا الدول والوافدين من ولاية الخرطوم الى ولايات البلاد المختلفة.
وقال إن الوضع الآن يعد امتحان لأهل سيعقبه استقرارا وخيرا على اهله معلنا عن دعمه بعدد (500) جوال ذرة للمتأثرين بعملية الاجلاء .
وبحسب وكالة سونا جدد أمين الزكاة بالولاية بشير محمد عمر اهتمام الديوان بالشرائح الضعيفة وقال إن الزيارة الى معبر القلابات تهدف الى تقييم الوضع بالمنطقة ليتمكن الديوان من تقديم الخدمات للمواطنين والعابرين مشيدا بتكامل الادوار واعلن عن دعمه لمشروع تحلية مياه القلابات بمبلغ ستة مليون جنيه بجانب معالجة مشاكل المنطقة في مجال تهيئة البيئة .
وعبر مدير المعبر اللواء معاش الضو عبدالله عن شكره وتقديره لدور الزكاة في معالجة قضايا المعبر في الوقت الذي بلغ فيه عدد العابرين اكثر من ثلاثة عشر ألف شخص، مبينا التحديات التي واجهت الأجهزة المختصة بالمعبر والجهود التي بذلت مم قبل اللجنة المختصة .
فيما أكدت الأجهزة العسكرية والأمنية والشرطية على ان عمليات الاجلاء ما زالت مستمرة عبر معبر القلابات مما يتطلب من الجميع تضافر الجهود لتقديم الخدمات لتسهيل عمليات الاجلاء لجميع الرعايا والمواطنين بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق