اخبار السودان من كوش نيوز - والي كسلا يطمئن على مجمل الأوضاع الصحية بالولاية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اطمأن والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله على مجمل الأوضاع الصحية بالولاية من حيث تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالمستشفيات وبصفة خاصة خدمات مرضى غسيل الكلى. جاء ذلك لدى لقائه اليوم بأعضاء الجمعية الخيرية لمرضى غسيل الكلى بحضور مدير مركز غسيل الكلى والدكتور علي آدم مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف والذي قدم تنويرا حول الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمؤسسات الصحية المختلفة لتقديم العلاج في ظل الزيادة في اعداد المرضي الناتجة عن الوافدين من ولاية الخرطوم إلى كسلا.
ووقف الوزير المكلف على الأداء علي مستوي المرافق الصحية التي تسير بصورة طيبة رغم الضغط عليها والتعامل مع المرضى مشيرا إلى عدم وجود أي امراض وبائية بالولاية.
وقال ان الوزارة تعاملت مع تداعيات الأحداث بتكوين لجان داخلية مرتبطة باللجنة العليا للطوارئ لتلقي التقارير فيما يختص بالامداد الدوائي خاصة للمرافق التابعة للمركز والتي منها مركزي غسيل الكلي والأورام.
وقدم الوزير المكلف تنويرا شاملا حول الأوضاع بمركز غسيل الكلى وموقف الإمداد الدوائي مشيرا إلى ان الولاية قد تحصلت على عدد(5000) غسلة لمركزي الكلي بسكلا وحلفا الجديدة والتي ستصل للولاية خلال الايام القادمة من ولاية البحر الاحمر.
وطمأن عبد الله علي بخيت رئيس الجمعية المرضي باستقرار الوضع داخل المركز بالنسبة لكل الحالات الحرجة والمستعصية وان الخدمة والعلاجات متوفرة بالاضافة الى التي ستصل للولاية قريبا.
من جانبه وجه الوالي بتكوين مجلس امناء لمركز غسيل الكلي معلنا عن دعمه بتوفير(مكيفات) لماكينات الغسيل مشيدا بدور الجمعية ووزارة الصحة واهتمامها بعمل المركز واستقبال الحالات المرضية سواء من الولاية او خارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق