اخبار السودان من كوش نيوز - الأمم المتحدة تُطالب بالتحقيق في جميع حوداث استهداف المدنيين في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطويو غوتيريش، الاثنين، بالتحقيق في جميع حوداث استهداف المدنيين وقتلهم وإصابتهم. وقدم غوتيريش، تقريرًا إلى مجلس الأمن الدولي، عن تطورات الوضع في في الفترة من 19 فبرير المنصرم إلى 6 مايو الجاري.
وقال التقرير، الذي حصلت عليه "سودان تربيون"، إنه "يجب إجراء تحقيق شامل في جميع حوداث استهداف المدنيين وقتلهم وإصابتهم، بمن فيهم العاملون في المجالين الإنساني والطبي".
وطالب بأن يشمل التحقيق سائر الأعمال المحظورة بموجب القانون الدولي وتقديم الجُناة إلى العدالة.
وأبدى الأمين العام قلقه على المدنيين المحاصرين في المناطق الحضرية والذين يتعرضون للهجمات وإطلاق النار الكثيف والقصف يوميًا.
وأضاف: "هالني استمرار القتال في المناطق المتكظة بالسكان والهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنازل والمستشفيات والمدارس وأماكن العبادة".
ودعا الطرفان المتحاربان إلى التقييد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، علاوة على كفالة حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وسلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومبانيها وأصولها والعاملين في المجالين الإنساني والطبي.
وأبدى غوتيريش قلقه إزاء التقارير التي تفيد بتعبئة بعض المجتمعات المحلية والجماعات المسلحة دعمًا للأطراف المتحاربة.
وقال إن "هذه الإضفاء المحتمل للطابع العرقي على القتال يُشكل تطورًا خطيرًا ينطوي على إمكانية زيادة تفتيت وإطالة أمد النزاع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق