اخبار الإقتصاد السوداني - ولايات القطاع المطري تعلن زراعة اكثر من (32) مليون فدان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي 2023م زراعة اكثر من (32) مليون فدان لولايات القطاع المطرى بكل من القضارف وكسلا والجزيرة والنيل الأزرق والنيل الابيض وسنار وشمال كردفان بالتركيز والتوسع على محاصيل الامن الغذائي من الذرة والدخن وزراعة المحاصيل النقدية الاخرى مثل السمسم وزهرة الشمس والقطن المطري وحب البطيخ. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي إلتأم ظهر اليوم بولاية القضارف برئاسة محمد عبدالرحمن محجوب والى القضارف رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي بحضور نائب المدير العام للبنك الزراعي وممثلين للولايات ذات الصلة والمزارعين وشركات الخدمات الزراعية وشركات التأمينات الزراعية والشركات البترولية.
واستعرض وزراء الزراعة بالولايات الخطط التاشيرية للمساحات الزراعية المتوقعة هذا العام بجانب الاحتياجات الأساسية من الوقود وتوفير التمويل والمبيدات الحشائشية والحشرية والمعفرات داعين لضرورة الالتزام بتوفير التمويل في مراحل الزراعة المختلفة ومعالجة قضايا الاعسار.
وأكد والي القضارف محمد عبدالرحمن محجوب رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعى العمل على توحيد سعر السلم بكافة الولايات وفتح صيغ التمويل المختلفة بالمصارف للتمويل الزراعي، داعيا لضرورة صياغة كافة الاحتياجات بالولايات المطرية ورفعها لوزير المالية الاتحادي للبدء في تنفيذها مبكرا في ظل الظروف المحيطة بالبلاد.
كما أكد وضع برنامج استراتيجي لخمس سنوات قادمة للارتقاء بالقطاع الزراعي مشيدا بمبادرة بنك النيل على تمويل متبقي المساحات الاخرى بجانب البنك الزراعي.
ودعا الوالي رئيس اللجنة العليا الزراعية والمزارعين لحشد الهمم وزراعة كافة المساحات الزراعية لتوفير الامن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق