اخبار السودان من كوش نيوز - وزير الصحة: إنتظام خدمات عمليات القلب بالولايات واجراء 95 عملية بمركزي مدني ومروي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، مواصلة الدعم لمركزي مدني ومروي لأمراض وجراحة بولايتي الجزيرة والشمالية، لإستمرار العمل بالصورة المطلوبة واصفاِ إياه بالمميز، مؤكداً على إستدامة الخدمات كونهم من أهم مراكز القلب بالبلاد. وأشاد الوزير بالعمل الكبير بالمركزين وإجراء 95 عملية تتمثل في تركيب عدد 14 جهاز تنظيم ضربات القلب وهي عمليات منقذه للحياة و عدد 18 قسطرة تشخيصية وعدد 10 قسطرة علاجية، بالإضافة إلى العمل بمركز مروي، تم عمل عدد 32 قسطرة تشخيصية وعدد 18 قسطرة علاجية وعدد 3 أجهزة تنظيم ضربات القلب وسيتواصل المركز عمله يوم غدا لاجراء 6 عمليات .
وقال الوزير إن مركز ودمدني يسهم بقدر كبير في سد الفجوة حالياً بعد توقف العمل بمستشفيات ولاية الخرطوم والتي كانت تقدم خدمات العلاج لمرضى القلب، مؤكداً على إستمرار التعاون بين وزارة الصحة الإتحادية والمراكز بالولايات.
وبحسب سونا يستقبل مركز مدني لجراحة القلب أكثر من 200 مريض يومياً وبإشراف كبار الإستشاريين الذين انتقلوا للعمل بالمستشفي، بتنسيق ودعم من وزارة الصحة الإتحادية، مؤكداً مواصلة التشغيل مع الشركاء.
وأشار إلى أن مدير المركز القومي لأمراض وجراحة القلب د. صلاح الباشا وعدد من كبار الإستشارين متواجدين بمركز ود مدني للمساهمة في تقديم الخدمات واعداً بتشغيل المراكز بالولايات بداية بمركزي عطبرة والأبيض.
وفي الختام تقدم وزير الصحة بالشكر الجزيل لمدير المستشفي د. صلاح ولجميع الكوادر العاملة به التي تحملت عبئاً كبيراً في هذه الظروف كما شكر مدير عام الصحة بالولاية د. أسامة عبدالرحمن ووالي ولاية الجزيرة أ. إسماعيل العاقب لدعمهم الكبير للمركز ولإسناد العمل الصحي في هذه الظروف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق