اخبار السودان من كوش نيوز - مساع إسرائيلية أميركية لضم السودان إلى "منتدى النقب"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تبذل كل من واشنطن وتل أبيب جهودا تهدف إلى إقناع بالانضمام إلى منتدى "النقب"، الذي يضم إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل، كلا من ، والإمارات، والمغرب، والبحرين. وذكرت قناة إسرائيلية، السبت، أنه على الرغم من التوتر في العلاقات الأميركية الإسرائيلية إلا أن إدارة الرئيس جون بايدن وحكومة بنيامين نتنياهو تتعاونان في محاولة اقناع السودان للانضمام إلى "منتدى النقب".

وبحسب قناة "13" الإسرائيلية، فإن كلًا من واشنطن وتل أبيب تعدّان النجاح في اقناع قادة العسكر في السودان بالمشاركة في الاجتماع السنوي الذي تعقده دول "منتدى النقب" في ، بعد شهررمضان، "إنجازا سياسيا".

ولفتت القناة إلى أن التحركات الدبلوماسية الهادفة إلى الضغط على السودان للموافقة على الانضمام إلى المنتدى المذكور يقودها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ونظيره الإسرائيلي إيلي كوهين.

ولم تستبعد القناة أن يوافق المجلس السيادي السوداني، بقيادة ، على حضور مؤتمر "منتدى النقب" المقبل في الرباط.
وتأتي هذه التحركات في ظل انتقادات توجهها كثير من دول العالم للسياسات التي تتبناها حكومة نتنياهو حيال الفلسطينيين، وفي أعقاب أزمة خطة "الإصلاحات القضائية".(العربي الجديد)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق