اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة تنظم إفطارًا بمستشفي الفاشر التخصصي للنساء والتوليد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 1-4-2023 (سونا)- نظمت لجنة الإفطارات الجماعية بأمانة ديوان بولاية شمال دارفور اليوم بمستشفي الفاشر التخصصي للنساء والتوليد ومركز الفاشر لمريضات الناسور البولي إفطارآ إستهدف المريضات ومرافقيهن بجانب الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفي وذلك مواصلة لإفطاراتها التي إنتظمت هذه الأيام عددآ من المؤسسات والأسواق ، ومواقع التجمعات إمتثالآ لقول الرسول صلي الله عليه وسلم (من فطر صائمًا كان له مثل أجره، غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئًا). وأكد مدير مكتب زكاة محلية الفاشر رئيس لجنة الإفطارات الجماعية بالديوان إبراهيم سليمان على حرص الزكاة على تنفيذ برنامج الإفطارات الجماعية وفق الخطة المحددة. وقال خلال حديثه الذي وجهه بهذه المناسبة أن لجنته قد تمكنت من تنفيذ عدة إفطارات بجانب توزيع مواد عينية وخراف بكل من مستشفي الفاشر التعليمي ، مسجد الفاشر العتيق، سجن شالا الإتحادي للنزلاء والنزيلات، ودار التربية الشاملة لأطفال الأحداث فضلآ عن سوق الإنقاذ، والميناء البري.وجدد سليمان إستمرار لجنته في تنفيذ برنامج إفطارات شهر رمضان المعظم من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف أن الإفطارات قد وجدت قبولآ وإستحسانآ من قبل الشرائح المستهدفة. وأشاد بكل العاملين والعاملات الذين ظلوا يعملون بصورة دائمة في تصنيع الإفطارات وتوزيعها بجميع المواقع.وعزا نجاح برنامج شهر رمضان المعظم بمحاوره المختلفة وتمليك المشروعات الإنتاجية للفقراء الناشطين إقتصاديآ التي تم تدشينها بجميع المحليات للقفزة الكبيرة التي حدثت في مجال الجباية للربع الأول من العام الجاري وذلك بفضل جهود العاملين بمكاتب الزكاة بالمحليات ولإسنادها بفرق نفرة الجباية من قبل أمانة ديوان الزكاة بالولاية مع توفير معينات الجباية، بالإضافة لدعم حكومة الولاية وأجهزتها المختلفة والسلطات المحلية ولجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية بالإضافة لتجاوب المكلفين وإخراجهم لزكاة أموالهم طواعية. وحث أصحاب الأموال الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم بضرورة إخراجها إحياءآ لشعيرة الزكاة. يذكر أن برنامج الإفطارات الجماعية للزكاة يستهدف تنظيم عدد (25) إفطارآ جماعيآ لعدد (2500) مستفيد من المسافرين عبر الميناء البري والعاملين بالأسواق الرئيسية وعابري الطرق والمرضى ومرافقيهم والعاملين بالمستشفيات، بجانب الفقراء بمسجد الفاشر العتيق والمشردين ونزلاء سجن شالا الإتحادي بالإضافة للقوات النظامية بنقاط الارتكاز .وذلك بتكلفة كلية بلغت (7)ملايين جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق