اخبار الإقتصاد السوداني - تعهدات حكومية بإعلان سعر مجزي للقمح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني- الصيحة
دشن والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب، ومحافظ مشروع الجزيرة عمر محمد مرزوق، حصاد محصول القمح بقسم المنسي مكتب الطائف، حيث حققت حواشة المزارع علي محمد صديق أكثر من 30 جوالاً للفدان.
وجدَّد والي الجزيرة حرص حكومة الولاية على إعلان سعر تركيزي مجزي للقمح بالتنسيق مع قيادة الدولة العليا في المجلس السيادي ووزارة المالية ووزارة الزراعة والغابات يلبي طموحات المزارعين، مؤكداً أن الجزيرة مؤهلة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح للسودان وتصدير الفائض .
فيما أعلن محافظ مشروع الجزيرة أن متوسط الإنتاجية المتوقعة للقمح هذا الموسم تصل إلى 18 جوالاً زنة 100 كيلو للفدان، وأرجع الإنتاجية الكبيرة التي حققتها مساحات القمح بمكتب الطائف لجودة التقاوى وانتظام عمليات الري والالتزام بتوصيات هيئة البحوث الزراعية في استخدام التقانات الحديثة، داعياً الدولة لضرورة إعلان سعر تركيزي مجزي للقمح يحقق رغبات المزارعين ويضمن استمرار زراعة القمح، وكشف محافظ مشروع الجزيرة عن رفع رفع السعر التركيزي للقمح لقيادة الدولة العليا بمبلغ 35 ألف جنيه، للجوال لمقابلة كلفة الفدان التي تتجاوز 400 ألف جنيه .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق