اخبار الإقتصاد السوداني - والي شرق دارفور يؤكد إهتمامه بمشروعات الطاقه الشمسية لتنميةالولاية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الضعين 1-4-2023 (سونا) - إطلع والي ولاية شرق دارفور السيد محمد آدم عبد الرحمن ومدير عام وزارة المالية والقوي العاملة الدكتور أحمد بكار جمال الدين على إمكانيات شركة انفوي للطاقة الشمسية بمقر شركة ( G system ) ووعد الوالي بدارسة وتقيّم وزيارة مقر الشركة بتركيا للاستفادة من المشروعات الخدمية والتنمية التي تقدمها الشركة في مجال الطاقه الشمسية لتغطية مدن وعواصم محليات الولاية وتوفير الطاقه الشمسية لآبار مياه الشرب لتقليل التكلفه العالية لإنتاج المياه عبر وابورات الديزل. من جهته أكد مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة والوزير المكلف الدكتور احمد بكار جمال الدين حاجة الولاية الماسة للطاقة الشمسية في كل مدن محليات الولاية لرفع وزيادة إنتاج الطاقه وتوفيرها للمواطنين ، لافتآ الى ان ولايته على استعداد تام للتعامل مع مثل هذه المشروعات التنموية التي تسهم في التنمية وزيادة الإنتاج وفتح فرص عمل للمواطنين .
وطالب الوزير شركة ( G system ) بتكملة مشروعات الشبكات في محليات الولاية الثمانية المتفق عليها في اسرع وقت لإنشاء مشروعات الطاقة الشمسية للكهرباء.
كما قدم مدير عام الشركة فرحات بوزكرت نظام التعامل وامكانية إنشاء مشروعات الطاقة الشمسية بنظام البوت .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق