اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة شمال دارفور تدشن برنامج إفطاراتها الجماعية بمستشفي الفاشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 29-3-2023(سونا) - دشنت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور مساء اليوم بمستشفي الفاشر التعليمي برنامج الإفطارات الجماعية والذي يستهدف المرضي ومرافقيهم بجانب الكوادر الصحية والعاملين بالمستشفي إمتثالآ لقول الرسول صلي الله عليه وسلم (من فطر صائمًا كان له مثل أجره، غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئًا ) وذلك ضمن محاور برنامج شهر رمضان المعظم الذي دشنه والي شمال دارفور مؤخرًا. وقال رئيس لجنة الإفطارات الجماعية بالديوان مدير مكتب زكاة محلية الفاشر إبراهيم سليمان على أن برنامج الإفطارات الجماعية من البرامج الراتبة التي درجت الزكاة على تنفيذها سنويًا في شهر رمضان المعظم بهدف إحياء سنة التكافل الإجتماعي والتراحم والقيم الإسلامية السمحة في المجتمع إلي جانب تخفيف حجم المعاناة عن كاهل الفقراء والمساكين ومحدودي الدخل. وفي تصريح (لسونا) قال إن البرنامج يستهدف تنظيم (25) إفطارًا جماعيًا ل (2500) مستفيد من المسافرين عبر الميناء البري والعاملين بالأسواق الرئيسية وعابري الطرق والمرضى ومرافقيهم والعاملين بالمستشفيات، بجانب الفقراء بمسجد الفاشر العتيق والمشردين ونزلاء سجن شالا الإتحادي، فضلآ عن القوات النظامية بنقاط الارتكاز. وأضاف سليمان أن عكس برامج شهر رمضان المعظم عبر وسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة ووسائل التواصل الإجتماعي ليس من أجل التشهير بالفقراء والمساكين كما يظن البعض وإنما القصد منه إقناع المكلفين الذين ظلوا يخرجون زكاتهم طواعية وبسخاء بأن أموالهم التي يدفعونها تصل لمستحقيها عبر المصارف .
وأثنى على دافعي الزكاة، داعيًا في الوقت نفسه المكلفين الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم بضرورة الإسراع في إخراجها إحياءًا لشعيرة الزكاة. وطالب سليمان المنظمات والخيرين بضرورة الإنفاق في شهر رمضان لتخفيف حدة الفقر نظرآ لأن الزكاة لوحدها لاتستطيع تغطية كل الفقراء والمساكين لإتساع دائرة الفقر بالولاية بسبب ظروف الحرب التي شهدتها الولاية علاوة على الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. يذكر ان لجنة الإفطارات الجماعية بالديوان قد قامت اليوم بتوزيع مواد عينية تمثلت في ( السكر والزيت والبصل، والعصير والدخن والخراف) لمسجد الفاشر العتيق لتصنيع إفطارآ للمصلين والعاملين بالمسجد والفقراء الذين يصعب عليهم الوصول لمنازلهم لتلقي وجبة الإفطار، وعبر إمام المسجد الشيخ حسن بدوي عن شكره وتقديره للجهود المقدرة التي ظلت تقدمها الزكاة للمسجد، سائلآ المولي عز وجل أن يبارك لدافعي الزكاة في أموالهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق