اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الزراعة والغابات يشهد حصاد القمح بمشروع الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 29-3-2023م (سونا)- شهد الدكتور أبو بكر عمر البشري وزير الزراعة والغابات والدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة صباح اليوم عمليات حصاد محصول القمح بتفتيش الكمر بالقسم الوسط وعدد من التفايش بأقسام المكاشفي والمنسي والتحاميد بإنتاج 15 جوالا للفدان. وأكد الوزير ضرورة الالتزام بتطبيق موجهات هيئة البحوث الزراعية العلمية، مشيراً إلى أن زيادة إنتاج الفدان يمثل المخرج الحقيقي للحد من ارتفاع كلفة الإنتاج ومنافسة السوق المحلي والعالمي .
من جانبه أكد محافظ مشروع الجزيرة أن تفتيش الكمر يعتبر تفتيشا رائدا في الإنتاج بفضل التزام المزارعين بتطبيق التقانات الحديثة، مؤكداً استمرار الجهود مع الدولة لإعلان السعر التركيزي المجزي لجوال القمح .
فيما جدد المهندس إبراهيم مصطفى مدير الإدارة الزراعية حرص المزارعين على تجويد العمليات الفلاحية للنهوض بالإنتاج، داعياً إلى ضرورة إعلان السعر التركيزي للقمح حتي لا يتعرض المزارعون لسماسرة السوق المحلي في ظل ارتفاع كلفه الإنتاج .
وقد طالبت قطاعات المزارعين الدولة بضرورة إعلان سعر تركيزي لجوال القمح، تشجيعاً لهم في ظل ارتفاع كلفه الإنتاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق