اخبار الإقتصاد السوداني - مداولات بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة المالية بخصوص المديونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 29-3-2023 (سونا) - بحث محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية مع بعثة الصندوق السعودي للتنمية والتي تأتي زيارتها بطلب تقدم به وزير المالية لرئيس الصندوق السعودي للتنمية للنظر في تطبيع العلاقات بين والصندوق وترتيب أمر المديونات المستحقة للصندوق علي السودان لأستئناف نشاطه في تمويل مشروعات بالبلاد . قال وكيل التخطيط أوفد الصندوق وفدا للجلوس مع الفنيين من وزارة المالية وبنك السودان للوصول لتسوية مقبولة لأطراف المديونية تمهيدا لاستئناف عمليات الصندوق بالسودان ،
و أشارالي انه تم اللقاء بين وفد الصندوق والمسئولين بوزارة المالية وبنك السودان وامكن التوصل لمقترحات لمعالجة المتأخرات لرفعها لادارة الصندوق تمهيدا لاقرارها والتوافق عليها .ومن المتوقع توقيع الاتفاقية ابان الاجتماعات المشتركة لمؤسسات التمويل العربية المتوقع انعقادها في الرباط العاصمة المغربية. في ابربل القادم.
جاء ذلك في اجتماع بعثة الصندوق السعودي للتنمية برئيس البعثة ايمن محمد الطليحي مدير ادارة التمويل بالصندوق بحضور المسئولين بوزارة المالية ادارة التمويل الخارجي وبنك السودان.وتم التوقيع علي محضر اجتماع بين بعثة الصندوق وزارة المالية بشأن زيارة بعثة الصندوق السعودي للتنمية للبلاد خلال الفترة من 27 -29 مارس 2023م. وقدم وكيل التخطيط الاقتصادي شرحا عن الوضع الاقتصادي الراهن مؤكدا حرص السودان علي نسوية المتأخرات واستئناف العلاقة والاستفادة من تمويلات الصندوق في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد. ومن جانبه إكد ايمن محمد الطليحي رئيس بعثة الصندوق السعودي للتنمية متانة العلاقات بين السودان والصندوق واطلع رئيس البعثة علي ابرز ملامح الاصلاحات الاقتصادية بالبلاد في توحيد سعر صرف العملة المحلية وخفض مستوى التضخم والاصلاحات الضريبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق