اخبار الإقتصاد السوداني - كرتيكلا يلتقي والي الشمالية وأمين صندوق رعاية الطلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 28-3-2023 (سونا)- إطلع المهندس محمد كرتكيلا صالح، وزير الحكم الاتحادي لدى لقاءه بمكتبه صباح اليوم والي الولاية الشمالية المكلف، الباقر احمد، على الاوضاع بالولاية الشمالية وخاصة المشاكل والمعوقات التي تواجه المشاريع الزراعية وسبل حلها ومعالجتها. وتطرق الوالي خلال حديثه الى الاراضي المحجوزة غير المستثمرة والمشكلات التي تواجه استخدامات الاراضي بالولاية بصفة عامة، الى جانب بحث مشكلات مصنع كريمة لتعليب الخضر والفاكهة.
كما تسلم الوزير خطة الولاية الشماليه العام 2023،مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه الولاية في دعم اقتصاد البلاد.
على نحو متصل بحث المهندس كرتكيلا، مع الدكتورعصام عباس الامين العام للصندوق القومي لدعم ورعاية الطلاب، العقبات التي تواجه الصندوق مؤمنا على الدور العام الذي يقوم به تجاه الطلاب باعتبارهم ركيزة اساسية في بناء مستقبل الدولة، مقدما تجربة جنوب دارفور كنموذج يحتذى به في مساندة ودعم الطلاب .
وعدد الامين العام بعضا من المشاكل التي تواجه الصندوق في سداد مرتبات العاملين ومشاكل الصرف الصحي واثر التضخم الاقتصادي السلبي على اداء الصندوق ومستوى تقديم الخدمات للطلاب.
كما بحث كرتيكلا بمكتبه مع وفد منظمة المبادئ الإنسانية جهود وانشطة المنظمة بالولايات في مجال علاج مرضى السكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق