اخبار السودان من كوش نيوز - الفاشر:إطلاق سراح نزلاء من أصحاب الديون الشرعية والأحوال الشخصية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ورئيس الجهاز القضائي بالولاية مولانا الفضيل السيد البصير رئيس لجنة الغارمين وأمين ديوان الزكاة بالولاية مولانا أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني و أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية وبعض المكلفين اليوم، شهدوا بسجن شالا الإتحادي اليوم إطلاق سراح عدد (74) نزيلآ من سجون شالا الإتحادي وسجون محليات أم كدادة و كبكابية و مليط و المالحة من أصحاب الديون والأحوال الشخصية (من كفالات وحالات الإعسار) بتكلفة كلية بلغت (40) مليون و(993) ألف و(703) جنيه وذلك ضمن محاور برنامج شهر رمضان المعظم الذي درجت أمانة ديوان الزكاة بالولاية علي تنفيذه كل عام. وقال والي شمال دارفور رئيس مجلس أمناء الزكاة بالولاية طبقا لوكالة للانباء إن إطلاق سراح النزلاء الغارمين سيكون له أثره البالغ بإدخال الفرحة والسرور في نفوس أسُر المفرج عنهم، داعيآ اياهم إلى ضرورة الإستفادة من فترة السجن في مراجعة النفس وتقويمها والعزم على عدم العودة .
وأشاد بجهود العاملين بالزكاة الذين تمكنوا من تحقيق الربط المقدر من الجباية للربع الأول من العام مما مكن الزكاة من تنفيذ برنامج شهر رمضان بالصورة المثلى وطالب الزكاة بضرورة خلق علاقة متينة مع التجار وتطويرها وتوعيتهم بضرورة إخراج زكاة أموالهم طواعية .
من جهته أوضح رئيس الجهاز القضائي رئيس لجنة الغارمين وإطلاق سراح النزلاء أن لجنته قد تمكنت من النظر في ملفات الغارمين من أصحاب الديون الشرعية والنفقات وفق الضوابط الشرعية في فقه الزكاة مع إعمال المرونة اللازمة في بعض القضايا الضرورية التي إقتضتها ظروف بعض النزلاء، حيث خلصت اللجنة الى إطلاق سراح عدد (74) نزيلآ من سجون الولاية بتكلفة بلغت (40) مليون و(993) ألف و(703) جنيه بدعم من ديوان الزكاة.
وأوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني أن الديوان قد درج سنويآ علي تنفيذ برنامج إطلاق سراح نزلاء السجون الغارمين من أصحاب الديون الشرعية والأحوال الشخصية لجمع شمل الأسر نظرآ لخطورة غياب رب الأسرة خاصة علي النشئ والأبناء .
ودعا النزلاء إلي ضرورة الوقوف مع أنفسهم ومراجعتها حتى تكون توبتهم الى الله نصوحة ويكون المجتمع آمن وكذلك الأسر امنة وعبر عن شكره وتقديره لحكومة الولاية ولجنة الأمن والمكلفين ولجان الزكاة القاعدية لدورهم الرائد تجاه عمل الديوان.
وتحدثت في حفل الإفراج عن نزلاء السجون ممثلة المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية نبيلة آدم ومدير شرطة السجون بالولاية العقيد هاشم محمد الحاج ومدير سجن شالا الإتحادي المقدم عباس أحمد عثمان مشيرين آلى ان إطلاق سراح عدد (74) نزيلآ من سجون الولاية يعد أكبر عدد يتم إطلاق سراحه على مستوى سجون ولايات البلاد وحثوا النزلاء على ضرورة الإلتزام بالسلوك القويم والنأي عن الممارسات الخاطئة حتى لا يعودوا للسجن مرة أخرى وعبرا عن شكرهما وتقديرهما للزكاة وللجنة إطلاق سراح النزلاء.
وكان عميد كلية القران الكريم والدراسات الإسلامية بجامعة الفاشر دكتور الصادق أحمد عبد الله قد قدم محاضرة للنزلاء دعاهم خلالها علي ضرورة شكر الله وحمده والتوبة إلى المولى عز وجل.
يذكر أن الوالي ورئيس الجهاز القضائي والمدير التنفيذي لمحلية الفاشر إسماعيل عمر حسين ومدير شرطة الولاية بالإنابة وممثل قائد الفرقة السادسة مشاة قد قاموا بتوزيع مواد عينية وخراف لإفطارات نزلاء سجن شالا الإتحادي للنزلاء والنزيلات وأطفال الأحداث مقدمة من لجنة الإفطارات الجماعية بديوان الزكاة التي شكلها أمين الولاية إيذانآ بانطلاق برنامج الأفطارات الجماعية إعتبارآ من اليوم بسجن شالا الإتحادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق