اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية: لن نصدِّر إناث الإبل المنتجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي، إن استراتيجية الوزارة إنشاء أكبر عدد من المسالخ لإيقاف تصدير الماشية الحيَّة والاتجاه لتصدير اللحوم المبرَّدة إلى الخارج للاستفادة من القيمة المضافة من أجل دعم الاقتصاد الوطني. وأكد في لقاء مع قناة "الجزيرة الخضراء" اهتمام الوزارة بالبُنى التحتية للثروة الحيوانية بتأهيل المحاجر والمعامل البيطرية والمسالخ.
وأوضح أن من أبرز التحديات في قطاع الثروة الحيوانية التوسع في القطاع الزراعي، قائلاً" عملنا على إيجاد حلول لها في الفترة الماضية بفتح المسارات لتسهيل عملية تنقل الرعاة ولدينا تنسيق كامل بيننا وبين حكومات الولايات.
وقال حافظ: إن المعمل المركزي للأبحاث البيطرية ينتج ما يفوق المليون لقاح خلال الأسبوع، وأضاف شرعنا عملياً في إرسال قوافل لتلقيح القطيع بالولايات .
وقال الوزير وفق الصيحة: "كنت في يوم من الأيام راعي وأفتخر بذلك ولا يمكن من واقع تجربتي البسيطة أن أصدر إناث الإبل المنتجة، والبعض لا يفرِّق بين هجن السبق والإناث المنتجة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق