اخبار الإقتصاد السوداني - افتتاح أكبر محطة مياه بالنيل الأبيض بقيمة (15) مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي- سارة عباس
افتتحت حكومة ولاية النيل الأبيض، محطة مياه كوستي التي نفذت عبر منحة يابانية منذ فترة النظام البائد بقيمة (15) مليون دولار.
وقال خبير المياه عمار سيد أحمد (الصيحة)، إن المشروع يعد من أهم مشروعات المياه في ونفذ بمنحة يابانية بمبلغ (15) مليون دولار ومن شأنه أن يعمل على حل مشكلة المياه تماماً بمدينة كوستي، وأضاف أن المدينة كانت قد عانت في فترت سابقة من تلوث المياه ونقص حاد تسبب في أزمة كبيرة لمياه الشرب.
وأشاد مواطنون بمدينة كوستي باستكمال مشروع محطة ضخ مياه كوستي وافتتاحه، وقالوا إن المشروع رغم أنه بدأ قبل أكثر من خمس سنوات إلا أنه لم يتم افتتاحه وصاحبته عراقيل كثيرة، وأعربوا عن سعادتهم لتنفيذ المشروع الحلم الذي كان يراودهم.
ورصدت الصيحة فرحة عارمة بمدينة كوستي بعد افتتاح المشروع، وأشادجوا بحكومة النيل الأبيض حيث يمد المشروع شبكة المياه إلى (20) كيلومتر دائري ليشمل مدينة كوستي وضواحيها حتى قرية الدرة بالإضافة إلى اللية والإنقاذ والكرو وصندوق الإسكان وقوز السلام وأم هاني.
وقال مسؤول بمياه كوستي ل(الصيحة)، إن تكلفة محطة مياه كوستي جايكا تبلغ (15) مليون دولار، وأشار إلى الانتهاء من تعاقادات أخرى بقيمة (300) مليون جنيه لاستكمال مشروعات توصيل الشبكات وإمدادات شبكة مياه الخيرات ومحطة أبو طليح ربك الجديدة وحفر وتركيب بئر أبو سنقيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق