اخبار السودان من كوش نيوز - لجنة المعلمين تهدد بالإضراب حال تأخر الرواتب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت لجنة المعلميين السودانيين تمديد تعليق الإضراب لمدة أسبوع فقط اعتباراً من اليوم الأحد 26 مارس وحتى الخميس 30 مارس 2023م، وهددت بالتوقف عن العمل فوراً في حالة تأخر صرف المرتبات بعد اليوم الخامس من الشهر. وأوضحت اللجنة في بيان الاحد وفق باج نيوز، أن اللجنة العليا للإضراب أجتمعت السبت 25مارس 2023 و ناقش الاجتماع تقرير لجنة التفاوض، ونوهت إلى أن وزارة المالية تعهدت بتغذية حسابات الولايات بفروقات 10 و11 و12 خلال هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن فروقات 1 و2 و3 ومنحة السيادي في انتظار التواصل مع لجنة السيادي.
وأوضحت أن الاجتماع مع عضو مجلس السيادة تأخر كثيرا نسبة لعدم تواجده بالخرطوم في الأيام الفائتة.
و بشأن تقارير الولايات وموقف الصرف، أكدت أن 16 ولاية تم فيها صرف المرتبات بتعديل القرار 380، و تم فيها أيضاً صرف البديل النقدي كما تم إرساله من وزارة المالية الاتحادية، وقالت إن ولاية واحدة تم فيها صرف فروقات 10 و11 و12، و أشارت إلى أنه من خلال دراسة الواقع تم الاتفاق على أنه توجد ولايتان لم يتم فيهما صرف المرتبات وفقا لتعديل القرار 380 ومن خلال الرصد والمتابعة اتضح أن هنالك خلل في الولاية، لذا تم اتخاذ قرار بإعطاء هذه الولايات حق تقدير الموقف.
و أعلنت أنه تم توجيه لجنة التفاوض بالإسراع في عقد اجتماع لجنة متابعة حقوق المعلمين مع السيادي في أقرب وقت ممكن، ومتابعة تنفيذ فروقات القرار 380 (10 و11 و12) خلال هذا الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق