اخبار السودان من كوش نيوز - سلطات غرب دارفور تكشف اضرار الهجوم على منطقة تندلتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أماطت السلطات بغرب دارفور اللثام عن الإضرار التي تعرضت له منطقة "تندلي" جراء الأحداث الدامية التي شهدتها المدنية . وقال المدير التنفيذي لمحلية الجنينة عاصمة غرب دارفور خليل حامد دقرشو ان الاحداث التي شهدتها منطقة تندلتي 45 كيلومتر شمال غربي مدينة الجنينة خلفت 5 قتيل وعدد من الجرحى، بجانب حرق 21 منزلاً، ولجوء اعداد كبيرة من الأسر الى الأراضي التشادية.
وأشار دقرشو وفقدارفور24 عقب زيارته للمنطقة أمس الى عملية حصر اللاجئين جارية بالتنسيق مع السلطات في دولة تشاد.
وشهدت منطقة تندلتي حوادث متفرقة استهدفت في البداية تاجر يدعى "مصطفى آدم" أدت إلى مقتله في منزله، أعقبه تتبع فزع أهلي أثر قاتليه ولحقوا بشخصين على مقربة من منطقة البان جديد، والقى القبض عليهما، وطلب الفزع تسليمهما للشرطة لكن الشرطة رفضت تسلم المتهمين اللذين بدت عليهما آثار الضرب والتعذيب فتركوا للعامة أن يقتلوهما رجما بالحجارة.
في أعقاب ذلك ثار غضب ذوي القتيلين وأمهلوا الحكومة وسكان المنطقة مهلة لتسليمهم الجناة، ومع انتهاء المهلة شنوا هجوما خاطفا أوقع قتلى وجرحى وحرق عدد من المنازل.
وأكد المدير التنفيذي ان الاحوال الأمنية عادت هادئة، وان القوات الحكومية منتشرة بصورة واسعة في كافة ارجاء المنطقة، ودعا المواطنين الذين اجبرتهم الاحداث إلى الفرار من منازلهم بالعودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق