اخبار الإقتصاد السوداني - تصدير شحنة للجزائر.. أسواق جديدة لصادر اللحوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- جمعة عبد الله
أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، استعداد وزارته لتلبية كافة الطلبات من المواشي واللحوم السودانية للجزائر ومنطقة شمال أفريقيا.
وخاطب الوزير احتفالية تدشين تصدير أول شحنة لحوم مبرَّدة مشفاه بقرية الشحن الجوي بمطار الخرطوم الدولي إلى الجزائر بحضور وزراء القطاع الاقتصادي وسفير الجزائر لدى وسفير السودان لدى الحزائر والمواصفات والمقاييس والجمارك وممثل وزير الدفاع ممثل الجمارك، ووزارة التجارة وزارة الخارجية وسفيرة السودان بالجزائر وشركات تصدير اللحوم السودانية ورجال الأعمال السودانيين.
وقال عبد النبي خلال مخاطبته فعالية التدشين: إن هذه الشحنة تأتي في إطار استراتيجية وزارته لفتح أسواق جديدة لصادرات الثروة الحيوانية وتنفيذاً لمبادرة السودان للأمن الغذائي العربي التي أقيمت بالجزائر في نوفمير الماضي، موضحاً أن الشحنة تعتبر إضافة حقيقية ومتميزة لصادرات الثروة الحيوانية وتفتح الباب واسعاً لتنمية صادرات الثروة الحيوانية في دول شمال أفريقيا، مؤكداً سعي وزارته لترقية وتطوير صادرات الثروة الحيوانية من المواشي واللحوم الحمراء حتى تساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية وتحريك الناتج القومي للاقتصاد.
وقدَّم عبدالنبي شكره وامتنانه لكل الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذه الشحنة حتى تم تنفيذها على أرض الواقع.
ومن جهته وخلال مخاطبته تعهد وزير النقل هشام أبوزيد، ببناء بُنى تحتية قوية لمواعين النقل المختلفة حتى يكون السوداز الممر التجاري للدول الإفريقية والمحيط الإقليمي الدولي، ودعا إلى تحسين إمكانية الاقتصاد من خلال العمل والتنسيق المشترك وتوحيد الهدف والانفتاح مع العالم، وأشار إلى بناء خط بحري مباشر بين بورتسودان والجزائر حتى يكون الخادم الرئيس والحقيقي في العملية التجارية إلى الجزائر وعموم دول شمال أفريقيا.
من جانبه قال سفير الجزائر لدى السودان أسعد مراد: إن هذه الشحنة من اللحوم الحمراء تعتبر أولى ثمرات ونتاج الاجتماعات التي تمت بالجزائر على هامش القمة العربية التي أقيمت بالجزائر في نوفمبر الماضي، التي وجه من خلالها قيادة البلدين إلى ضرورة تنشيط وتفعيل علاقات التعاون والتنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف مجالات الثروة الحيوانية، وأشار إلى أن تصدير هذه الشحنة يعتبر إنجاز حقيقي متميِّز لمنفعة البلدين، ودعا إلى تقوية العلاقات التجارية وتفعيل حركة التبادل حتى تشمل جميع منتجات الثروة الحيوانية من خلال تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعت بين السودان والجزائر في مجال اللحوم الحمراء.
بدوره أوضح مدير شركة الهلالي للتصدير والاستيراد، نادر الهلالي أن تصدير الشحنة يفتح الباب واسعاً أمام صادرات اللحوم السودانية بدلاً من تصديرها خاماً مما يساهم في الاستفادة من القبمة المضافة. وقال: إن هذه الشحنة تعتبر منافساً قوياً لكبرى الشركات العالمية العاملة في تصدير اللحوم المبرَّدة التي تتميَّز بجودتها إضافة إلى أن السودان هو سلة غذاء العالم وأنه قادر على تحقيق مبادرة السودان للأمن الغذائي بالمنطقة والعالم أجمع في ظل نقص في الغذاء وزيادة الطلب للحوم السودانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق