اخبار الإقتصاد السوداني - تصدير اول شحنة لحوم مبردة للجزائر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 24-3-2023(سونا)- صدر السودان مساء اليوم أول شحنة لحوم مبردة مشفاة إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية و تقدر بحوالي 60 طن . وتمت عمليات الصادر بقرية الخرطوم للشحن الجوي بمطار الخرطوم الدولي برعاية وزير الثروة الحيوانية و السمكية. و قال وزير الثروة الحيوانية و السمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لما تم في القمة العربية التى عقدت بالجزائر و التى حضرها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و التى تم خلالها إقرار مبادرة الأمن الغذائي العربي.
وكشف عن بدء تصدير اللحوم المشفاة الى شمال إفريقيا.
و أشار إلى أن وزارة الثروة الحيوانية و السمكية إستضافت في يناير من العام 2023 المنصرم إنفاذاً لمبادرة السودان للأمن الغذائي العربي وفد وزارة الفلاحة و التنمية الريفية لجمهورية الجزائر و الذي تم من خلاله توقيع برتوكول الإشتراطات الصحية لافتاً إلى أن الوفد ضم شركة الفيار للحوم الحمراء الجزائرية برئاسة مديرها الأمين دراجي و التي نتج عن تلك التفاهمات تصدير لحوم لدولة الجزائر .
و ثمن عبد النبي دور الأدارة العامة للمحاجر و صحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية و شركة الإتجاهات المتعددة و إدارة مسلخ الكدرو بجانب شركة البروق و مجموعة الهلالي. من جانبه أكد سفير جمهورية الجزائر لدى السودان السيد / مراد أسعد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم في عدد من المجالات الأخرى .
وأشار إلى أن تصدير أول شحنة نتاجاً للقاء الذي جمع الرئيسين السوداني و الجزائري على هامش القمة العربية و الذين وجها خلالها بضرورة تفعيل و تنشيط علاقات التعاون و التشاور و التنسيق ما بين البلدين الشقيقين. ودعا الي أهمية التكامل الإقتصادي بين البلدين ، واشاد بكل من أسهم في إنجاح هذا العمل مبيناً أنها تعتبر شحنة أولى تليها شحنات أخرى تدفع بحركة التبادل التجاري بين الدولتين. و شرف الاحتفال بالحضور كل من وزير النقل السيد / هاشم أبو زيد و سفير جمهورية الجزائر الدمقراطية الشعبية لدى السودان السيد / مراد أسعد و سفير السودان لدى الجزائر الأستاذة نادية محمد و عدد من ممثلى الوزارات المختلفة بالدولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق