اخبار السودان الان - إعادة القبض على زوج القتيلة أديبة بعد 5 أعوام على مقتلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بعد خمسة أعوام على مقتلها في يوليو 2017م ، تم أمس القبض على زوج القتيلة أديبة فاروق التي تم العثور عليها في مياه النيل وقد فارقت الحياة ،حيث كانت محكمة الامتداد الجنائية قد أمرت بعد جلسات استمرت لسنوات، بإطلاق سراح الزوج وإثني عشر متهمًا لعدم كفاية الأدلة في مواجهتهم إلا أن محكمة الاستئناف أصدرت قرارًا بشطب قرار محكمة الموضوع وإعادة القبض على خمسة متهمين بينهم الزوج على ذمة البلاغ. وأوضح مولانا الحسن النوش، قاضي محكمة الامتداد الجنائية ل(وكالة للأنباء) أنه بعد أن أعادت محكمة الاستئناف الملف لتوجيه تهم للمتهمين وحددت المحكمة العامة جلسة 16 مارس الجاري للسير في الإجراءات وأصدرت أوامر بالقبض على المتهمين الخمسة ومن ضمنهم المتهم الأول زوج القتيلة، ولكن قبل الجلسة المحددة تم طلب الأوراق من المحكمة العليا، وتم إرسال الأوراق لحين تمكُن الاتهام من القبض على المتهم الأول ،حيث تم أمس القبض عليه.
وأضاف مولانا النوش أن المحكمة وجهت الأطراف للجوء إلى محكمة الاستئناف التي طلبت الأوراق أيضًا، إلى جانب طلب المحكمة العليا، وذلك لاتخاذ ما تراه مناسبًا.
يذكر أن محكمة الاستئناف في مراجعتها لقرار محكمة الموضوع كانت قد سردت حيثيات قانونية تفضي بخطاء قرار تبرئة الزوج وآخرين في القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق