اخبار الإقتصاد السوداني - إستقرار الأسعار ووفرة في السلع بسوق مدني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 22-3-2023 (سونا) - أكد عدد من التجار بسوق مدني إستطلعتهم وكالة للأنباء صباح اليوم إستقرار الأسعار ووفرة في مختلف السلع مع إقتراب شهر رمضان وتوقعوا حدوث زيادة في أسعار اللحوم البيضاء مع بداية شهر رمضان. وأعلن أحمد عمر (جزار) أن سعر كيلو اللحم العجالي يباع 2800 جنيهاً كحد أدنى متوقعاً تدني القوة الشرائية في اللحوم الحمراء لإرتفاع الأسعار.
من جانبه توقع عبد الله عبد الرحمن (تاجر خضروات) تذبذب في الأسعار مع دخول الشهر الفضيل، وقال إن سعر كيس البامية 5 ألاف جنيها وكيس الأسود 5.500 جنيها وجردل الطماطم 2500 جنيهاً وجردل البطاطس 2 ألف جنيها وكوم العجور 500 جنيهاً كحد أدنى، بينما يباع جوال العجور بواقع 10 ألاف جنيهاً.
وأشارالاستاذ الجيلي حسن (تاجر سلع استهلاكية) إلى أن الأسعار ستشهد زيادة منتصف شهر رمضان وعلل ذلك لرغبة الناس لتناول الوجبات الشعبية في العشر الأوائل من رمضان مشيراً إلى أن كيس الكوسة 1000 جنيهاً والشمار 200 جنيها كحد أدنى وربطة الخدرة 1000 جنيهاً وأكد العديد من المواطنين الذين شملهم الاستطلاع إلى أن الأسعار تشهد إستقراراً مع الوفرة في المعروض من السلع الاستهلاكية وقطع الاستاذحاتم محمد (أعمال حره) بعدم زيادة الأسعار مع دخول شهر رمضان وأرجع ذلك لعدم وجود سيولة بجانب إستقرار سعر الصرف للجنيه وبالمقابل رأى الاستاذ الأمين علي (رب أسرة) في مستهل حديثه حدوث زيادة مع مطلع رمضان هذا العام حتى مع وجود وفرة في العرض، وأوضح أن القوة الشرائية ضعيفة بسبب قلة السيولة.
وعبر الاستاذ محمد يحى (موظف) عن سعادته بثبات الأسعار منذ فترة ووصف حركة البيع بالنشطة عقب فترة ركود شهدها السوق الكبير .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق