اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة غرب دارفور تدشن برنامج شهر رمضان بتكلفة 497,450,000جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الجنينة 21-3-2023(سونا)- دشنت أمانة الزكاة ولاية غرب دارفور اليوم بالجنينة بمباني الأمانة برنامج شهر رمضان المعظم لسنة 1444هجرية يحتوي البرنامج علي فرحة الصائم، وتفقد الأسر المتعففة، وتقديم فرحة العيد، وإطلاق سراح الغارمين ونزلاء السجن، ودعم الخلاوي القرانية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 497,450,000جنيه ل 20675 مستفيدا. وفي السياق ثمن والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر لدى مخاطبته حفل تدشين برنامج شهر رمضان المعظم، ثمن جهود أمانة الزكاة والشركاء الداعمين والتي تهدف إلى معالجة قضايا الفقر بالولاية، مستعرضا في الوقت نفسه إلى الخيرات التي تنعم بها الولاية مما يتطلب جهود الجميع للإستفادة منها . ودعا مكونات الولاية بضرورة مساعدة الأجهزة الأمنية للاضطلاع بدورها في حفظ الأمن والإستقرار ومحاربة الجريمة لينعكس ايجابا علي التنمية والخدمات كما دعا الإدارة الأهلية السعي للمحافظة على المصالحات التي وقعت مؤخرا بين المكونات المجتمعية . كما ناشد الأئمة والدعاة والشباب العمل معا لتبصير المجتمع بإرساء قيم الأخاء والمحبة وإفشاء روح الإنسانية والإهتمام بالتعاليم الدينية للمراة ، والمحافظة على الإستقرار من أجل بناء مستقبل أفضل. من جانبه أشار مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية الأستاذ جمال فضل إلى ان التحديات التي واجهت الولاية خلال الأيام الماضية من جراء الحرب ، قد خلفت أوضاعا انسانية صعبة مما يتطلب تضافر جهود الجميع لمعالجاتها ، لافتا إلى خطة واستراتيجية وزارته فيما يتعلق بأجراء المسوحات الشاملة بشأن تحديد الفئات الفقيرة لتقديم الدعم اللازم لهم ، وأكد السعي الجاد للإهتمام بقضايا التعليم بإعتبارها المدخل الرئيسي لمعالجة حد الفقر وذلك عن طريق إنشاء مراكز للصناعات الصغيرة . فيما استعرض امين امانة الزكاة بالولاية الأستاذ كمال محمد محمود مجهودات ألأمانة خلال الفترة الماضية في دعم الأسر المتعففة والخلاوى القرآنية، مشيرا ان التكلفة الإجمالية لبرنامج شهر رمضان المعظم بلغت نحو 497,450,000 جنيه ل 20675
مستفيدا والتي تشتمل على برامج فرحة الصائم والراعي والرعية وفرحة العيد وإطلاق سراح الغارمين ودعم الخلاوى . ودعا مكونات الولاية بالتعاون من اجل رتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي كاشفا عن استراتيجية أمانة الزكاة في العام الجاري للحد من ظاهرة الفقر وسط المجتمعات والعمل في بناء تماسك المجتمعي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق