اخبار الإقتصاد السوداني - حميدتي يتبنى رعاية خطة عشرية لمعالجة مشاكل الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، لى أن البلاد أمامها فرصة عظيمة للتغيير، وشدد على الأصرار على بداية عهد جديد لتطوير ونظافة ولاية الخرطوم. وقال حميدتي لدي مخاطبته مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم بقاعة الصداقة اليوم ، :"نحن في حوجة أن نبني وطناَ ولا نتصارع على فنائه".
و تحسر حميدتي على عدم وجود نظام صرف صحي لولاية الخرطوم، لافتاً إلى إرتفاع تكلفة العلاج بسبب انتشار آبار الصرف الصحي بالعاصمة.
وأعلن حميدتي عن تبنيه لخطة تمتد لخمس سنوات للتخلص من آبار الصرف الصحي، في وقت أعلن فيه عن قيام مؤتمر يلتئم بنهاية العام الجاري ووضع خطة إستراتيجية عشرية لولاية الخرطوم لمعالجة كل المشاكل وفق أسس جديدة، وخبراء من داخل وخارج البلاد حتى تصبح الخرطوم عاصمة حديثة أسوة بالدول المتقدمة.
وتعهد نائب ريئس المجلس السيادي بالنزول مع المواطنين لنظافة الشوارع، مشيراً إلى أن يوم السبت هو اليوم الأنسب لحملات النظافة باعتباره يوم عطلة رسمية وليس الأربعاء، مرسلا جملة من الرسائل للمواطنين والأسر لمساهدة العاملين في جمع النفايات قائلا: "يتعين على المواطنين تقدير جهود ناس النظافة".
ونبه حميدتي إلى تأخر عدد من المشروعات التي كان يستوجب تنفيذها في ولاية الخرطوم من بينها انشاء تسع مدن جديدة وست واجهات نيلية جديدة نفذ منها اثنان فقط، جازماً بأن العاصمة الخرطوم مازالت مازالت تحدد مصير السودانيين في كل شيء وهي ملتقى يشكل نسيج يعبر عن برمته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق