اخبار السودان من كوش نيوز - كندة غبوش: زيارة "الكباشي "لجنوب كردفان أنهت حالة "الاحتقان "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عضو هيئة علماء القيادي بجبال النوبة كندة غبوش الإمام إن زيارة عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين الكباشي لجنوب كردفان مؤخراً أنهت حالة الاحتقان والتفلتات الأمنية .
وأوضح غبوش في تصريح بحسب صحيفة التيار، أن الاجهزة الأمنية بمكوناتها المختلفة من الشرطة ، الجيش وجهاز المخابرات العامة تمكنت من نزع فتيل الأزمات الأخيرة التي اشتعلت بجنوب كردفان مؤخراً كما أن الزيارة حققت الأمن والسلام الاجتماعي والاستقرار بين مكونات الولاية وتابع :" حظيت زيارة كباشي قبولاً واسعاً في مجتمع جنوب كردفان وترحاباً من الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة " ، وأضاف بأن اللواء كوكو إدريس القائد بمنطقة الدلنج الكبرى أعلن رسمياً إنه لن يسمح للمتفلتين بالدخول ونهب المواطنين ووصف الزيارة بإنها تمهد الطريق نحو السلام الشامل بالإقليم . وأشاد عضو هيئة علماء السودان بالجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام قوات الشرطة وقائد القوات البرية بالقوات المسلحة بجانب جهاز المخابرات العامة في تفكيك الوحدات الإجرامية بجنوب كردفان.

في جانب أخر أثنى كندة على زيارة وفد الصندوق القومي لرعاية الطلاب برئاسة أمينه العام برفيسور عصام كرار والتي أسهمت في انهاء حالة الاستقطابات واستيعابهم في المجموعات المسلحة وحسب غبوش فإن وفد صندوق الطلاب نظم محاضرات توعوية للطلاب وحثهم لعدم الانضمام للحركات المسلحة والتركيز على الدراسة الأكاديمية للمشاركة في تنمية المجتمعات المحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق