اخبار الإقتصاد السوداني - اتفاق على تحديد سعر سلم مرضٍ للقطاع المطري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت اللجنة المفوضة لمزارعي القطاع المطري عن الوصول لاتفاق مع البنك الزراعي على تحديد سعرسلم مرضٍ ، وطالبت اللجنة المفوضة البنك الزراعي لإشراك المزارعين في وضع السياسة التمويلية . وأكد نائب رئيس تجمع مزارعي للقطاع المطري، غريق كمبال اتفاق اللجنة المفوضة مع البنك الزراعي على تحديد سعرالسلم لجوال الذرة للموسم الحالي بسداد 25 ألف جنيه للجوال بدلًا عن 21 ألف جنيه.
وأكد مقرر اللجنة المفوضة عبد الله الماحي، الاتفاق مع البنك الزراعي على أن يكون السداد 70% فى فترة السماح بدلًا عن 80% شريطة أن تتم فترة السماح اعتبارًا من 15 إبريل المقبل ، مبينًا أنه تم تحديد سعر 23 ألف جنيه على أن تكون نسبة السداد 76%عقب انتهاء فترة السماح ،وقبل بداية التمويل للموسم القادم.
وقال الماحيإن سعر السلم لجوال الذرة للمواسم السابقة تم تحديده بمبلغ 22 ألف جنيه للجوال بدلًا عن 15 ألف جنيه، فيما بلغ سعرالجوال للمرابحات 27 ألف من بداية الموسم شريطة اكتمال المستندات تسليم الشونة،وطالب الماحي مزارعي المطري بالسداد للبنك الزراعي ورفع نسبة السداد بصورة رأسية وعدم الهروب والجلوس مع البنك لضمان التمويل للموسم القادم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق