اخبار السودان من كوش نيوز - الأهلي المصري والوداد المغربي في مونديال 2025

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على مخطط التأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بحيث تتضمن تمثيل جميع الاتحادات القارية ب32 فريقاً. وذكر "فيفا" عبر موقعه الرسمي: "في المواسم الأربعة السابقة للبطولة، سيحصل الفائزون في مسابقة الأندية الأولى في خمسة من الاتحادات القارية الستة الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم على تذكرة ذاتية، فيما تعد أوقيانوسيا هي الاستثناء الوحيد مع ممثلها الذي تحدده نتائج الفائزين في مسابقة الأندية الأولى طوال فترة التصفيات التي تبلغ أربعة أعوام".
وأضاف "فيفا" أن الأندية التي تأكد مشاركتها في بطولة كأس العالم للأندية 2025 هي الهلال السعودي بوصفه بطل نسخة دوري أبطال آسيا 2021 والأهلي المصري الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2020 والوداد المغربي الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2022/2021 ومونتيري المكسيكي الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2021 و سياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف 2022 وبالميراس البرازيلي الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس 2021 و فلامنغو البرازيلي الفائز ببطولة كوبا ليبرتادوريس 2022 وتشيلسي الإنجليزي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا 2021/2020 وريال مدريد الإسباني الفائز 2022/2021 وأوكلاند سيتي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022.
وأوضح: "نتيجة فوزهم بدوري أبطال أوروبا في السنوات التي فازوا فيها بكأس العالم للأندية، تأكد نادي تشيلسي الفائز ببطولة كأس العالم للأندية 2021 ونادي بطل كأس العالم للأندية 2022، بالفعل من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 باعتبارهما ممثلين من 12 مشاركاً من قارة أوروبا".
وتابع: "النادي الحاصل على الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية قبل عامين هو بالميراس البرازيلي والنادي الحاصل على الميدالية البرونزية هو فلامنغو البرازيلي على التوالي، سيشغلان اثنين من ستة أماكن لأبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية 2025".
وأشار البيان: "سيشكل مونتيري وسياتل ساوندرز، الفائزان بدوري أبطال الكونكاكاف في نفس السنوات نصف وفد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وهذا ينطبق أيضاً على نظرائهم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأهلي والوداد في حين أن الهلال الفائز بدوري أبطال آسيا 2021 هو الوحيد من الممثلين الأربعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي من المؤكد حالياً أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025".
وأضاف: "سيكمل الفريق الممثل للبلد المضيف عقد الفرق ال32 المشاركة في مونديال الأندية، حيث يشارك 12 نادياً من أوروبا وستة أندية من أمريكا الجنوبية وأربعة أندية من كل من أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وممثل وحيد لأوقيانوسيا".
وأوضح: "في حالة فوز نفس النادي بأكثر من لقب بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد القاري، فإن ترتيب النادي داخل هذا الاتحاد على مدار أربعة سنوات سيحدد المشارك التالي، وسيتم استخدام تصنيف النادي لتحديد الفرق التي تكمل أماكن الممثلين في أوروبا وأمريكا الجنوبية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق