اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة محلية الطويشة بشمال دارفور تدشن برنامج شهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 16-3-2023(سونا) - دشن المدير التنفيذي لمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور بالإنابة مصدق محمد إبراهيم محمد وممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية مصطفى أحمد محمد سراج الدين مدير إدارة المشروعات المشرف على القطاع الشرقي اليوم بحي الصفا دشنا برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1444هجري الذي يستهدف عدد (5495) أسرة وفق المحاور المحددة بتكلفة بلغت (190) مليونا و(500) ألف جنيها. وأشاد المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بمكتب زكاة محلية الطويشة من أجل تنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم. وجدد خلال حديثه الذي وجهه بهذه المناسبة بحضور أعضاء المجلس الزكوي ومدير الموارد البشرية والمالية بالديوان كمال الدين حسابو وقيادات مكتب زكاة المحلية جدد وقوف المحلية ومساندتها للزكاة من أجل الوصول للمستحقين للزكاة والمكلفين بجميع المواقع. وأكد ممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية إهتمام الزكاة بإحياء سنة التكافل الإجتماعي والتراحم ، وتخفيف أعباء المعيشة في أوساط الشرائح الضعيفة من واقع مسؤليات الديوان تجاه المجتمع.
وقال أن الزكاة قد خصصت هذا العام لبرنامج شهر رمضان مبلغ مليار و(46) مليون و(500) ألف جنيه لجميع محليات الولاية وذلك لتلبية إحتياجات الفقراء والمساكين بمختلف المناطق والمؤسسات بجانب دعم الخلاوي النموذجية ودور العبادة حتي تتمكن من أداء دورها الرائد.
وكشف أن التكلفة الكلية لبرنامج شهر رمضان بالقطاع الشرقي الذي يضم محليات الطويشة واللعيت وأم كدادة قد بلغت (488) مليونا و(500) ألف جنيها يستفيد منها عدد (14)ألف و(500) شخصا .
وأثني سراج علي المكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم بسخاء مما مكن الزكاة من تنفيذ برنامج رمضان بهذه الصورة المرضية. وأشار مدير مكتب زكاة محلية الطويشة عبد الرحمن محمد سليمان أن برنامج شهر رمضان يحتوي على عدة محاور تشمل كيس الصائم ويستهدف عدد (5000) مستفيدا وتصرف نقدآ بواقع مبلغ (30) ألف جنيها للأسرة الواحدة بتكلفة (150) مليون جنيه فضلآ عن برنامج الراعي والرعية ويستهدف توزيع الدعم النقدي للأسر المتعففة فضلآ عن محور فرحة العيد ويستهدف تقديم الدعم النقدي للمرضي بالمستشفيات، بالإضافة لمحور إطلاق سراح نزلاء السجون من الغارمين أصحاب الديون من النفقات والأحوال الشخصية.
وأضاف أن التكلفة الكلية لبرنامج شهر رمضان بلغت (190) مليونا و(500) ألف جنيها لعدد (5495) مستفيدا.
وأشاد بالمكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما إنعكس إيجابآ في تنفيذ البرنامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق