اخبار الإقتصاد السوداني - حكومة القضارف والزكاة تؤكدان معالجة قضايا المزارعين المعسرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الرهد 16-3-2023 (سونا )- أكد الاستاذ عمر حسن محمد ممثل والي القضارف اهتمام حكومة ولاية القضارف وديوان الزكاة بالولاية بمعالجة قضايا المزارعين المعسرين على مستوى الولاية مشيرا للخطوات التي تمت في معالجة عدد من الحالات خلال الأيام الماضية. واشاد ممثل الوالي خلال مخاطبته تدشين نفرة عطاء الإحسان في نسختها الثالثة بقطاع الرهد لمحليات قلع النحل والرهد والمفازة بكلفة كلية فاقت (420) مليار جنيه ويستفيد منها (10،662) مواطن اشاد بالادوار الكبرى والمقدرة التي يضطلع بها ديوان الزكاة على مستوى محليات الولاية المختلفة في الحد من الفقر واعادتهم الى دائرة الإنتاج .وحيا المكلفين دافعي الزكاة بالولاية.
ودعا ممثل الوالي اللجان الزكوية القاعدية لضرورة انتخاب وترشيح أصحاب الحاجات دون محاباة ابتغاء لله تعالى.
وكشف امين الزكاة بالولاية بشير محمد عمر عن خطة لفك المعسرين من المزارعين وفقا للضوابط الموضوعة مشيرا في ذلك للنظر في حالات الاعسار على مستوى المحليات والولاية وأكد رفع سقف الاعسار من خمسة إلى سبعة مليار جنيه.
وأعلن الأمين عن إخراج عدد (6225) من دائرة الفقر عبر العديد من المشروعات الانتاجية خلال العام 2023م وكشف عن الترتيبات الموضوعة لاعادة تسجيل الفقراء والمساكين على مستوى الولاية من أجل التخطيط السليم.
وأشار الدكتور محمد ابكر وادي المدير التنفيذي لمحلية الرهد لعظمة شعيرة الزكاة ودورها في المجتمع والحد من الفقر من خلال برامجها الطموحة الموضوعة وقال إن المشاريع الإنتاجية التي تم تسليمها للشرائح الضعيفة سوف تدفع في إحداث التحول الاقتصادي لتلك الأسر والتحول لأسر منتجة خلال الفترة القادمة داعيا لضرورة إعادة النظر في لجان الزكاة القاعدية على مستوى المحلية هذا فضلا عن معالجة قضايا المزارعين المعسرين.
وحيا الاستاذ الباقر الكبسور ممثل المكلفين ديوان الزكاة الذين اخرجوا زكاتهم ابتغاء لمرضاة الله تعالى داعيا لضرورة رفع سقف المحلية لمقابلة حالات الفقر الكبيرة بالمحلية ونزوح اعداد كبيرة من المواطنين للمحلية خلال الفترة الماضية. كما دعا لأهمية مراعاة أوضاع المزارعين المعسرين والوقوف إلى جانبهم.
الاستاذ مصطفى محمد حسن مدير الزكاة بمحلية الرهد أشار الى المحاور التي شملتها نفرة عطاء الإحسان الثالثة في محاور المشروعات وفرصة الصائم وكفالة الأيتام ودعم العجزة وفرصة العيد ودعم الخلاوى بكلفة فاقت(125) مليار ويستفيد منها (204) مواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق