اخبار السودان الان - محكمة انقلاب الإنقاذ تستمع إلى أقوال الخنجر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استمعت محكمة انقلاب يونيو، أمس، إلى أقوال المتهم الثامن، محمد الطيب الخنجر، التي أدلى بها من داخل مستشفى علياء الطبي التابع للقوات المسلحة، الذي انتقلت إليه المحكمة الأسبوع الماضي؛ نسبة لحالة المتهم الصحية. وقال قاضي المحكمة، مولانا عماد الدين الجاك، إن المتهم قال إنه لم يتم تكليفه باعتقال أي شخص، نافياً اعتقاله الفريق عبد الرحمن سعيد ليلة الانقلاب، وأنه ليلة الانقلاب كان متواجداً في سلاح الموسيقى وبرتبة المقدم، وأنه لم يكن مسؤولاً عن تأمين المنطقة لوجود ضباط أقدم وأعلى رتبة منه .
وأقر الخنجر في أقواله بمشاركته في محاكمة ضباط 28 رمضان، وأن اختياره لهذه المحاكمة جاء لمشاركته في المحاكم العسكرية فترة الرئيس الأسبق جعفر نميري، مشيراً إلى أنه لا علاقة له بهذه المحاكمات، ونقل للعمل كملحق عسكري في إيران، نافياً علاقته بتنظيم الإسلاميين، وأنه لم يتقلد أي منصب دستوري، في ظل الإنقاذ بل تمت إحالته للمعاش قبل السن القانونية للمعاش .
في السياق ذاته، أمهلت المحكمة محامي المتهمين الستة والعشرين الماثلين أمام المحكمة مدة أسبوعين لتقديم طلباتهم إنابة عن موكليهم كتابة، وذلك بعد أن استكملت المحكمة الاستماع إلى أقوال المتهمين، كما أبدى المحامون موافقتهم على تقديم الطلبات، وفقاً للمادة (141) /1 من قانون الإجراءات القانونية بشطب الدعوى لعدم وجود بينة تؤدي إلى إدانة المتهم.
وحددت المحكمة الثامن والعشرين من مارس الجاري لعقد جلسة إجرائية للنظر في تلك الطلبات، ووافقت للمحامين الذين تقدموا بطلبات بالاطلاع على يومية التحري، كما للمتهمين الخيار في الحضور أو الغياب عن هذه الجلسة الإجرائية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق