اخبار الإقتصاد السوداني - نهر النيل تدشن برنامج الأيادي البيضاء الذي ينفذه ديوان الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 15-3-2023 (سونا) - قال الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية إن زيارتهم لولاية نهر النيل العريقة زيارة استثنائية، وأضاف الوزير لدى حضوره أمس برنامج الأيادي البيضاء الذي تنفذه أمانة ديوان الزكاة ولاية نهر النيل بحضور والي الولاية وممثل الأمين العام الدكتور بلة الصادق وامين ديوان الزكاة يحيى أحمد عبد الله القمراوي أن مدينة بربر مدينة عريقة وأننا سعداء بإفتتاح معرض المشروعات الإنتاجية والذي يحتوي على مشروعات متنوعة تخرج المستفيد من دائرة الفقر مشيداً بالعاملين بديوان الزكاة من الأمانة العامة وزكاة الولاية مقدما شكره للمكلفين لما يقدمونه من دفع زكاتهم. والي نهر النيل أكد أن ما يشاهدونه الان يسر العين وهو عمل يحول المواطنين إلى دافعي الزكاة وقال الوالي نحن نقول اعطني سنارة ونقول الزكاة إذا تم العمل بنفس الأسلوب لن يكون هناك فقير في بربر معددا النماذج الناجحة للمشروعات التي نفذتها أمانة ديوان الزكاة ولاية نهرالنيل.
دكتور بلة الصادق ممثل الأمين العام لديوان الزكاة قال إن هذه المشاريع نوعية تخرج الأسر من دائرة الفقر إلي الإنتاج وان ما قامت به زكاة نهر النيل عمل يثلج الصدور بدعم 400 أسرة بوسائل إنتاج بمبلغ مليار جنيه.
الي ذلك قدم دكتور يحيى أحمد عبد الله القمراوي أمين ديوان الزكاة ولاية نهرالنيل الشكر لأجهزة الإعلام وقال إن بربر نموذج لمشروعات الايادي البيضاء التي تستهدف 2400 مستفيد بكلفة 600 مليون جنيه وقال إن هذه المشروعات يتبعها إسناد وهو عمل غير مرئي وهو أسناد كل شخص مالياً وهو عمل مكمل للمشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق