اخبار الإقتصاد السوداني - بكلفة3 مليارات جنيه زكاة سنار تنفذ نفرة عطاء الأكرمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 14-3-2023 (سونا)- نفذ ديوان الزكاة بولاية سنار نفرة الاكرمين بسبعة محاور لدعم المستهدفين قبيل شهر رمضان المبارك بكلفة (3000.000.000) جنيه ثلاثة مليارات جنيه ليستفيد منها 61.476 مستفيد، وشملت عدة محاور تمثلت في فرحة الصائم ومحور الاسر المتعففه وفرحة العيد ومحور اطلاق سراح النزلاء ومحور دعم خلاوي القرآن الكريم ومحور دعم القوافل والمناشط الدعوية ومحور فرحة الايتام ومحور دعم العجزه والمسنين .
والي سنار العالم ابراهيم النور رئيس مجلس امناء ديوان الزكاة بولاية سنار وصف النفرة بالطموحة، داعيا للإستفادة القصوى منها ،مشددا على ضرورة تنشيط منظومة العمل، داعيا لانزال سياسات الديوان الى المحليات والوحدات الادارية، كما دعا لاعتماد منهج للتبشير والدعوة لنشر فقه الزكاه بين المجتمعا، موجها بإيجاد آليه لتبصير دافعي زكاة الانعام وحثهم على دفع زكاة انعامهم.

وشدد والي سنار على ضرورةعمل إحصاء وتصنيف دقيق وذلك بوضع خطه احصائية بعدد الفقراء والمستحقين ومتابعة المشاريع التي منحت لهم.

فيما ابان ممثل ديوان الزكاه الاتحادي احمد ابراهيم عبدالله ان الديوان يجتهد ليوفر للإنسان الحياة الكريمة، ودعا المكلفين بآخراج الزكاه لدفع زكاة اموالهم مثمنا مجهودات ديوان الزكاه بولاية سنار كما دعا المصارف التي شملتها نفرة الاكرمين للمحافظه على مشاريعهم .

واشاد وزير الصحة المكلف د. الوليد مصطفى حسن المشرف على ديوان الزكاه بولاية سنار بمجهودات ديوان الزكاه بولاية سنار وقال ان ديوان الزكاه هو صمام الامان في خدمة جميع مصارف الزكاه كاشفا عن إسهامات الديوان في المجال الصحي وللشرائح الاجتماعيه مؤكدا انه واحدا من روافد التنميه الاجتماعيه بالولايه .

الأمين العام لديوان الزكاة آدم بشر ابراهيم قال ان الديوان سيعمل على تنفيذ المزيد من النفرات خدمة لمصارف الزكاة بولاية سنار مشيرا إلى أن نفرة الاكرمين ستحقق الرضا للمستفيدين مثمنا جهود دافعي الزكاة ودورهم في تحقيق خدمات متميزة لهم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق