اخبار الإقتصاد السوداني - الطاقة تزيد حصة الخرطوم من الغاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- الصيحة
شدد والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، على ضرورة إحكام الرقابة على عملية توزيع الغاز من المستودعات إلى مراكز التوزيع المباشر بالأحياء السكنية منعاً لتهريب الغاز خارج القنوات الرسمية التي حددتها سلطات الولاية لبيع غاز الطهي، بجانب رقابة الغاز المخصص للمخابر باعتباره من السلع المدعومة من الدولة.
وعقد الوالي، اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات كمال الدين حسن والمديرين التنفيذيين للمحليات وكافة الجهات المعنية برقابة وتوزيع الغاز على مستوى الولاية والمحليات. واطمأن الاجتماع من خلال التقارير التي قدمت على توفر سلعة الغاز عبر الوكلاء المنتشرين على امتداد الولاية.
وشدد الوالي على أهمية تكثيف عمل كافة الجهات المعنية بالغاز خلال الفترة المُقبلة لضمان توفره خلال شهر رمضان المعظم لمقابلة الاستهلاك العالي.
من جانبه، أوضح مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات كمال الدين حسن أن وزارة النفط عملت على رفع حصة الولاية من 700 طن إلى 850 طناً اعتباراً من الأسبوع المقبل لسد حاجة الولاية من الغاز التي تمثل الحاجة الفعلية للاستهلاك بالولاية، كما كشف عن جهود جارية لطرح أسطوانات بسعة 25 كيلو للأنشطة التجارية وذلك بغرض عدم تسريب غاز المنازل إلى المحلات التجارية من مطاعم وكافتيريات وغيرها من محلات الأطعمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق