اخبار الإقتصاد السوداني - ديوان الزكاة بالقضارف يدشن برنامج عطاء الإحسان الثالث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القضارف 14-3-2023 (سونا) - دشن ديوان الزكاة بولاية القضارف اليوم ومن قطاع القلابات برنامج عطاء الإحسان في نسخته الثالثة بكلفة (4،092،727،055) جنيه ويستفيد منها (101،257) مواطن على مستوى الولاية بمشاركة ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادى فيصل حسن آدم ووالى القضارف محمد عبدالرحمن محجوب وأمين الزكاة بالولاية بشير محمد عمر. حيث قام ممثل الأمين العام لديوان الزكاة ووالى القضارف بافتتاح مشروع الطاقة الشمسية لمحطة مياه قرية كوم شتا بمحلية القلابات الغربية كما شهدوا بمنطقة راشد ختان عدد (350) طفل من الفقراء والمساكين وتدشين عدد من المشروعات الجماعية والفردية والزواج الجماعى لعدد مائة زيجة.
وخلال مخاطبته اللقائين الجماهيريين براشد ودوكة، أشاد ممثل أمين الزكاة الاتحادى فيصل حسن آدم بالدور الكبير الذى يطلع به ديوان الزكاة في الحد من الفقر من خلال البرامج الكبرى التى ظل يطلع بها من خلال المشروعات الإنتاجية الجماعية والفردية للشرائح المختلفة، مشيداً بدور المكلفين دافعي الزكاة الذين اخرجوا زكاتهم ابتغاءا لمرضاة الله، ودعا لضرورة دعم برامج الشباب والمرأة وفقاً للضوابط الموضوعه، وأكد العمل على نقل الفقراء من الكفاية إلى دائرة الجباية، مشيراً لتميز الزكاة جبايةً وصرفاً في المشروعات الإنتاجية، داعيا الشباب للانخراط في تكوين الجمعيات التعاونية الزراعية متكفل بسداد نسبة 40% من قيمة المشروع الإنتاجى.
وأعلن والى القضارف محمد عبدالرحمن محجوب تبرعه بعدد اثنين وحدة زراعية انتاجية متكاملة كنواة لجمعية زراعية إنتاجية للشباب كأول جمعية إنتاجية على مستوى الولاية، مشيداً بالنسيج الاجتماعى المترابط بالقلابات الكبرى، كما حيا دافعي الزكاة على مستوى الولاية والتى تترجم الان واقعاً ملموساً لشريحة الفقراء والمساكين في شكل برامج إنتاجية، داعيا لضرورة تدريب الشباب على البرامج الإنتاجية ومراجعة لجان الزكاة، كما وجه بضرورة الاهتمام بتعليم البنات.
وأوضح الأستاذ بشير محمد عمر أمين الزكاة بالولاية أن تدشين النفرة يأتى هذه الجولة من محلية القلابات الشرقية ضمن الخطة الموضوعة للنزول للقواعد على مستوى المحليا.
وكشف الأستاذ بشير محمد عمر عن إنفاذ برامج طموحة في محاور فرحة الصائم ودعم الأسر وفرحة العيد وبرنامج رمضان المبارك والمشروعات الإنتاجية وبرامج الدعم المباشر ودعم الخلاوى والمجمعات الإسلامية فضلاً عن المساهمة فى مشروعات قطاع الخدمات الصحة والمياه.
مشيراً لتقديم (1861) مشروعاً إنتاجياً بكلفة (715) مليون جنية واستهداف شريحة المرأة والأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة وإطلاق سراح (130) نزيل من سجن الولاية بكلفة (48) مليون جنية وتقديم (50) الف كرتونة بكلفة (1،250) مليار. مشيراً لانتخاب جميع هذه المشروعات عبر اللجان الزكوية القاعدية الساعد الأيمن لديوان الزكاة.
وأشار المدير التنفيذى لمحلية القلابات الشرقية عبدالله محمد جودو لدور الزكاة الكبير في المجتمع والمساهمة في الحد من الفقر وإخراج الشرائح الضعيفة من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج.
وأعرب الأستاذ احمد محمد صالح أمين الزكاة بمحلية القلابات الشرقية عن فخر لتدشين نفرة عطاء الإحسان من محلية القلابات الشرقية، موكداً تنفيذ كافة البرامج والمشروعات عبر اللجان القاعدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق