اخبار الإقتصاد السوداني - ورشة حول افضل الممارسات في إنتاج وتداول الصمغ العربي .

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
العباسية 14-3-2023 (سونا )-نظم مشروع الاصماغ من اجل التكيف بجامعة كردفان مدينة العباسية تقلي ورشة تدريبية حول الممارسات الجيدة في إنتاج وتداول الصمغ العربي . قال المهندس عبدالباقي ادم علي مشرف مشروع الاصماغ بالمحلية أن الورشة تأتي ضمن الخطة العامة للمشروع ، واصفا الورشة بالمهمة و اهميتها فى تدريب منتجي الصمغ في عمليات الإنتاج والحصاد والتخزين بصورة جيدة،
واشار عبد الباقي ان الورشة ركزت على تدريب الجمعيات المسجلة مع مراعاة عمليات الجندر في الإنتاج .
و قال د.منير صديق اختصاصي إنتاج الصمغ العربي بجامعة كردفان قال جاءت الزيارة لولاية جنوب كردفان لتدريب الجمعيات ومنتجي الصمغ العربي على الممارسات الجيدة في إنتاج وتداول وعمليات الحصادالصمغ العربي على التقنيات الحديثة التي تناولتها الورشة في عمليات إنتاج الصمغ العربي واستخدامها في عملية الجمع والحصاد والتخزين بصورةجيدة وعلمية.
وقال ان الورشة استفاد منها اكثر من( 40) مشاركا بالمحلية من عمل نظري وعملي من خلال الزيارات الميدانية التي احدثت مشاركة فاعلة علاوة علي تقديم المادة العلمية وادوات الطق، واعرب منير عن شكرة للشركاء ومنظمة الفاو وجامعة كردفان ومشروع تطوير الزراعة المتكامل ومنتجي الصمغ العربي لتوفير الكثير من التسهيلات لقيام الورشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق